زواج سوداناس

الحكم على العدّاء الجنوب إفريقي “بيستوريس” بالسجن 6 سنوات



شارك الموضوع :

قضت محكمة بجنوب إفريقيا اليوم الأربعاء، على العداء الأولمبي، مبتور الساقين، أوسكار بيستوريوس، بالسجن 6 سنوات، بتهمة قتل صديقته ريفا ستينكامب، بمدينة بريتوريا، عام 2013.

وأصدرت الحكم القاضية ثوكوزيل ماسيبا، في مدينة بريتوريا بجنوب إفريقيا، موضحة أن “هناك عوامل وظروف مقنعة، أدت إلى إصدار حكم مخفف، أقل من عقوبة السجن لمدة 15 عامًا، التي يقررها القانون لهذه الجريمة”.

وحضر جلسة النطق بالحكم، والدا بيستوريوس، وستينكامب.

وحُكم على العداء، في أكتوبر/ تشرين أول 2014، بالسجن 5 سنوات، بتهمة قتله غير العمد في منزله، ريفا ستينكامب، في 14 فبراير/ شباط 2013، حيث يقول بيستوريوس (29 عامًا)، إنه ظن أن شخصًا تسلل إلى منزله وأطلق النار على باب الحمام المغلق، ما أدى إلى مقتل صديقته.

وقررت المحكمة، وقتها أن يقضي العداء، السنوات الأربع المتبقية من الحكم، تحت المراقبة، في منزل عمه. وطعنت محكمة الاستئناف العليا، على ذلك الحكم، مطالبة بمحاكمة بيستوريوس بتهمة “القتل العمد غير المخطط”.

و”بيستوريوس” صاحب الرقم القياسي العالمي في مسافة 200 متر، المعروف شعبيًا باسم “عداء النصل” (في إشارة إلى الأطراف الصناعية الشبيهة بالنصل في ساقيه)، ولد بدون عظم الساقين، وبترت ساقاه قبل أن يكمل عامه الأول.

وفي عام 2004، وصل إلى أوج شهرته عندما كان في السابعة عشرة، بعد فوزه بالميدالية الذهبية في بطولة أولمبياد أثينا للمعاقين، وفاز بعدها بعدة ميداليات.

وسجل بيستوريوس اسمه في التاريخ، عندما أصبح أول عداء مبتور القدمين ينافس الأسوياء في بطولة أوليمبية بأطراف صناعية من خلال مشاركته في تصفيات سباق 400 متر ضمن رياضة ألعاب القوى في أولمبياد لندن 2012.

الاناضول

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *