زواج سوداناس

الجيش يتوعَّد “المارقين” بمواصلة الحرب عليهم



شارك الموضوع :

توعَّد قائد الفرقة 14، إحدى فرق الجيش السوداني بجنوب كردفان، اللواء ياسر العطا من وصفهم بـ”المارقين” على الدولة بمواصلة الحرب عليهم حتى يعودوا لصوابهم ويتحقق السلام، وأكد سيطرة الجيش والقوات المساندة له على مناطق سيطرتها كافة بجنوب كردفان.
وقال العطا لدى مخاطبته أفراد القوات المسلحة عند زيارة وفد اتحادي يترأسه وزير الدولة بالصناعة، عبده داؤود، للتهنئة بعيد الفطر، الأربعاء، قال إن الجيش قطع وعداً مع نفسه وأهل السودان لمواصلة العمل ضد “المارقين” حتى يعودوا لصوابهم ويتحقق السلام.

وأضاف قائلاً “الانتصارات التي تحققت بجنوب كردفان ستتواصل”.

ودعا وزير الدولة بالصناعة لدى مخاطبته المصلين بميدان الحرية بكادوقلي، حملة السلاح لاغتنام الفرصة وتحقيق رغبات المواطنين بوقف الحرب، والدخول في مفاوضات جادة تقود إلى اتفاق يوقف الحرب بشكل كامل وليس وقفاً لإطلاق النار فحسب.

وقال إن قرار وقف إطلاق النار بالمنطقتين جاء من منطلق المسؤولية الأخلاقية والإنسانية للحكومة، باعتبار أن الوقت الحالي هو ميقات للعمل والفلاحة والزراعة وحركة الرعاة والمزارعين بالمنطقة حتى يتمكن أهل الولاية من اللحاق بالموسم الزراعي.

ودعا والي جنوب كردفان، عيسى آدم أبكر، المتمردين إلى تحكيم صوت العقل وتغيير تكتيكاتهم من الحرب إلى الحوار ثم التسوية الشاملة للقضية، وقال إن أرض الولاية تسع الجميع بمختلف توجهاتهم وأفكارهم إن تجاوزوا الحرب.

وقال إن الحكومة مستعدة لإشراكهم بالحكم كما الاتفاق السابق، ما يمكنهم أن يعيشوا في أوضاع أفضل لأن الحرب حرمت آلاف المواطنين المحتجزين طرف التمرد من حقوقهم الأصيلة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *