زواج سوداناس

الرياضات العشرة الأشهر في العالم.. ماذا تعرف عنها



شارك الموضوع :

لا تمثل الرياضة سبيلًا للمتعة والترفيه وحسب، وإنما تساهم الرياضة بشكل كبير في تشكيل عادات وتقاليد المجتمعات حول العالم. كذلك تساهم الرياضة في تشكيل الاقتصاد. وربما التأثير بشكل كبير في مجريات السياسة حول العالم بشكل غير مباشر في معظم الأحيان. الرياضة هوية كذلك، ينتمي عددٌ كبيرٌ من المهتمين بالرياضة حول العالم لروابط المشجعين. تمثل هذه الروابط نمطًا للحياة والتعامل، وليست وسيلةً للترفيه وحسب. في هذا التقرير نستعرض عددًا من أكثر الرياضات انتشارًا حول العالم.

10- الجولف
تتمتع رياضة الجولف بعدد كبير من المتابعين والمعجبين حول العالم. يصل عدد المعجبين بهذه الرياضة إلى ما يقارب 450 مليار شخص حول العالم. تنتشر رياضة الجولف بشكل أساسي في قارة أوروبا، وأمريكا، بالإضافة إلى كندا. تشتهر الجولف في الدول المتقدمة، وتحتاج إلى الكثير من الاستثمارات لبناء البنية التحتية، حيث تكلف ملاعب الجولف أموالًا هائلة لا تستطيع كل الأندية توفيرها لأعضائها.

9- الكرة الطائرة
تنتشر الكرة الطائرة بشكل أساسي في قارات أوروبا، وأستراليا، وأمريكا. مع عدد معجبين يصل إلى 900 مليار شخص حول العالم. تمتلك رياضة الكرة الطائرة أكبر عددٍ من الاتحادات حول العالم. وتنتشر كما هو حال رياضة الجولف في الدول المتقدمة. ترتبط رياضة الكرة الطائرة دائمًا بالشواطئ والاستمتاع بالمياه، ولذا تكون أكثر شهرة في المدن الساحلية.

8- هوكي الجليد
رياضة الشتاء الأكثر شهرةً في البلاد التي تهطل فيها الثلوج. تنتشر هوكي الجليد في أمريكا، وكندا، وروسيا بشكل أساسي. «إن إتش إل» هو الاتحاد الأكبر لرياضة هوكي الجليد، ويحقق أرباحًا سنوية تصل إلى 4 مليارات دولار أمريكي. تتنافس فرق هوكي الجليد كل عام للفوز ببطولة العالم، تليها من حيث الأهمية بطولة أوروبا.

7- فورميلا 1
رياضة سباقات المركبات الأشهر بلا منازع. يحضر موسم سباقات الفورميلا، والذي يمتد كل عام من شهر مارس إلى شهر نوفمبر، ما يقارب 550 مليون متابع لهذه الرياضة. تُدر الرياضة على العاملين بها أرباحًا سنويةً تصل إلى ملياري دولار أمريكي. يحصل السائقون في المتوسط في رياضة الفورميلا على 5 ملايين دولار أمريكي سنويًّا. بينما يحصل أفضل السائقين حول العالم مثل سباستن فيتل على ما يقارب 50 مليون دولار سنويًّا.

6- الرغبي
الرغبي هي لعبة جماعية بدأت في إنجلترا. تنتشر الرغبي بشكل أساسي في بريطانيا، وإسكتلندا، ونيوزيلاندا، بالإضافة إلى بعض دول جنوب أفريقيا. تمتلك فرنسا أفضل اتحاد للرغبي حول العالم، يضم عددًا من أمهر اللاعبين. تعد ثاني لعبة من حيث عدد المشاهدات بعد كرة القدم، حيث تم بيع حوالي اثنين ونصف مليون تذكرة لمشاهدة مباريات الرغبي عام 2015.

5- العدو
تضم رياضة العدو عدة رياضات أخرى مثل القفز، والعدو لمسافات طويلة. تتمتع رياضة العدو بانتشار متساوٍ بين الرجال والنساء حول العالم. يأتي أشهر العدائين من قارة أفريقيا، وتعد رياضة العدو الرياضة الأكثر تمثيلًا في الأولمبياد، حيث تُمَثل كل دول العالم تقريبًا في هذه الرياضة. بعيدًا عن الرياضات الجماعية، العدو هي الرياضة الفردية الأكثر مشاهدةً حول العالم.

4- التنس
يصل عدد المعجبين برياضة التنس حول العالم إلى حوالي مليار متابع. التنس رياضة ثمينة للغاية سواء من حيث الطبقات الاجتماعية التي عادة ما تحضر مباريات التنس، أو من حيث الجوائز المالية التي تُمنح للاعبين. يحصل لاعبو التنس على جوائز مالية، هي الأعلى على الإطلاق وسط الألعاب الفردية. تنتشر رياضة التنس في أوروبا، وآسيا، وأمريكا.

3- الكريكت
ربما لا تعرف الكثير عن الكريكت، لكن يكفي أن تعرف أن عدد المعجبين بهذه الرياضة يصل إلى مليارين ونصف مليار متابع حول العالم. إذا لم يكن هذا العدد كافيًا لبيان أهمية اللعبة، فهي الرياضة الأكثر مشاهدة حول العالم بعد الرغبي وكرة القدم. تنتشر رياضة الكريكت بشكل أساسي في آسيا، خاصة الهند، وهي من أكثر الرياضات نموًا حول العالم.

2- كرة السلة
رياضة العمالقة كما يحب المتابعون وصفها، رغم أن كرة السلة لا تحظى بانتشار كافٍ في الكثير من دول العالم. إلًا أنها من أفضل الرياضات من حيث الأرباح. حيث حصل أكبر اتحادات كرة السلة العام الماضي على أرباح وصلت إلى أربعة ونصف مليار دولار أمريكي. كرة السلة هي أسرع رياضة من حيث النمو والانتشار حول العالم.

1- كرة القدم
رياضة الشعوب تتربع على رأس القائمة بحوالي 4 مليار متابع حول العالم. كرة القدم هي الرياضة الأكثر مشاهدة حول العالم، ويعتبر كأس العالم لكرة القدم الحدث الأكثر مشاهدةً على الإطلاق. تتربع كرة القدم كذلك على عرش الأرباح؛ حيث تحقق أكبر أرباح للاتحادات واللاعبين مقارنةً ببقية الرياضات، وتتنافس الشركات الكبرى حول العالم لرعاية الفرق الشهيرة.

ساسة بوست

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *