زواج سوداناس

بالصور.. هكذا ستُلعب كرة القدم عام 2050



شارك الموضوع :

بحلول منتصف القرن الحادي والعشرين، سيشهد عالم كرة القدم تطورا “مجنونا” لم يكن يخطر على بال إنسان.
ليست قوانين جديدة للعبة الشعبية الأولى في العالم، ولا مواصفات جديدة لأبعاد الملعب أو عدد اللاعبين، بل مباريات بين بطل كأس العالم عام 2050، وفريق من “الروبوتات”، يقام حسب القوانين الرسمية لكرة القدم.

هذا ما يحاول منظمو بطولة العالم للروبوتات “روبوكب” التمهيد له، من خلال منافساتهم السنوية المختلفة.

ففي كل عام، تضاف ميزات جديدة إلى الروبوتات المتنافسة، تؤهلها أكثر لمنافسة البشر مستقبلا، بل والتغلب عليهم، حسب الهدف الموضوع للمنافسات.
وبدأت “روبوكب” عام 1997، وأقيمت النسخة الأولى في اليابان بمشاركة 38 فريقا من 11 دولة، أما آخر نسخة فإقيمت مؤخرا في ألمانيا، بمشاركة 3500 مطور لأكثر من 1200 روبوت يمثلون مئات الفرق، من أكثر من 45 دولة.

وفي النسخة الأخيرة التي أقيمت في مدينة لايبزج وفاز بها فريق من جامعة بريمن الألمانية، خاضت المنافسات روبوتات بارتفاع 23 بوصة، طورتها شركة فرنسية بحيث تصبح قادرة على لعب كرة القدم، وتكون الفريق الواحد من 5 روبوتات في ملعب طوله 9 أمتار وعرضه 6 أمتار، فيما بلغت مدة المباراة 20 دقيقة على شوطين.

وقال المدير العام لبطولة “روبوكب 2016” غيرهارد كرايتشمار: “لقد كانت بطولة ناجحة للغاية. أثبتت المنافسات مرة أخرى النمو الهائل في قطاع الروبوتات. ولايبزيج أثبتت أنها المكان المثالي للبطولة”.

بينما أضاف المدير الإداري للبطولة ماركوس غايسينبيرغر: “لقد كانت منافسات رائعة. المشاركون من جميع أنحاء العالم استمتعوا بإقامتهم في لايبزج. وكان هناك شيء آخر: البطولة كشفت لنا أهمية العمل الجماعي على فكرة”.

 

سكاي نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *