زواج سوداناس

الخرطوم تدين تفجيرات “الكرادة” في العاصمة العراقية


شارك الموضوع :

أدانت حكومة السودان التفجير الإرهابي الذي وقع في حي (الكرادة) وسط العاصمة العراقية بغداد الأحد الماضي، وأسفر عن مقتل العشرات. وأكدت وقوفها مع العراق في حربها ضد الإرهاب والقضاء عليه وتؤمن على الإجراءات كافة التي تضمن حماية وسلامة مواطنيها.
وقالت وزارة الصحة العراقية، الخميس، إن عدد قتلى الهجوم الانتحاري الذي استهدف مركزً للتسوق في منطقة الكرادة في بغداد قد ارتفع إلى 292 قتيلاً.

وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) الهجوم.

وقال بيان للخارجية السودانية، الخميس: “تدين حكومة جمهورية السودان حادث التفجير الإرهابي الذي حدث في حي الكرادة وسط بغداد بالعراق، وأدى إلى مقتل أكثر من 200 قتيل”.

وتابع البيان “إن هذا الحادث الأليم الذي وقع في شهر رمضان المعظم وعشية عيد الفطر المبارك لا يمت للإنسانية بصلة ويعبر عن نفوس مريضة بلغت مداها في التطرف وحادت عن جادة الطريق”.

ودعت الحكومة السودانية إلى تضافر الجهود للقضاء على الإرهاب، وأكدت وقوفها مع حكومة العراق في حربها ضد الإرهاب والقضاء عليه وتؤمن على الإجراءات كافة التي تضمن حماية وسلامة مواطنيها.

وأعربت عن عميق مواساتها لعائلات الضحايا والمصابين.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        شر البلية ما يضحك

        فعلا شر البلية ما يضحك. الأبرياء اللي قتلوا في العراق بالعشرات والتفجير وقع قبل تفجير السعودية والذي عدد اصابتها لم تتجاوز الخمسة أشخاص ولكنم هرعتم للسعوديين تواسونهم والمصيبة أنكم اردتم تصيحيح فضيحتكم ب فضيحة اخرى !!!؟؟ المال يشتري اصحاب الزمم الضعيفة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *