زواج سوداناس

شاهد بالفيديو: مسرحية ‫‏سيف العرب تفجر تويتر وتثير جدلاً في الكويت



شارك الموضوع :

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي في الكويت، بمسرحية “سيف العرب” التي تسخر مما تصفه الغزو العراقي للكويت عام 1990، والتي تكرر عرضها الخميس 7 يوليو 2016.
ويحتدم النقاش والجدل بين المتابعين حول تفاصيل تلك الذكريات، حول المسرحية الكويتية، التي اشتهرت بمختلف الدول العربية، بعد خروج القوات العراقية.ووجد عرض المسرحية هذه المرة، اهتماماً مفاجئاً من قبل الكويتيين، إذ أنشأوا وسماً خاصاً على موقع “تويتر” حمل عنوان المسرحية “سيف العرب” ليجد طريقه إلى قائمة أكثر الموضوعات المتداولة في الكويت على “تويتر”.
بعض الكويتيين سخر بشكل كبير من استمرار عرضها، كل هذه السنوات، لتصبح تقليداً ووصفوه بالممل وغرد بعضهم: “إذا ما انعرض كل عيد سيف العرب ما اسمه عيد”.
وكتب فهد بن سعود مغرداً: “والله ماعرف الخوف اهل الكويت الا بعد رحيل صدام .نعم صدام اخطاء ولاكن خطاءه رده فعل ومأمره الطعٌم الكويت والضحية سيف العرب صدام”.لكن عيسى الظفيري كان له رأي آخر حين قال: “سيف العرب كان يلقّب بهذا اللقب … لكن انتزع منه قبل ٢٥ سنة عندما … غدر العرب … عندما دخل الكويت ودخل السعودية … (غدار العرب)”.
الجدير بالذكر أن تاريخ 2 أغسطس 1990، شهد دخول القوات العراقية إلى الكويت لحوالي 7 أشهر، بعد حرب الخليج الأولى، لكن حرب الخليج الثانية أدت لانسحاب قوات صدام حسين وانسحابها بعد هجوم من قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

مزمز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *