زواج سوداناس

والي كسلا يتعهد بإعادة الخدمات وهزيمة الأمية والمرض



شارك الموضوع :

تعهد والي كسلا، آدم جماع آدم، الجمعة، بإعادة التنمية والخدمات وهزيمة المرض والأمية، ونسيان الماضي حتى يجتمع أهل الولاية على كلمة واحدة، مؤكداً المسعى لتوحيد الناس ليس في المؤتمر الوطني بل في كل الأحزاب الموجودة بالولاية.

وتلقى والي كسلا، آدم جماع آدم، رئيس المؤتمر الوطني بالولاية، تهاني العيد، من قيادات الأحزاب والقوى السياسية وقادة العمل التنفيذي والتشريعي والأمن والعسكري والإدارة الأهلية.

وقال جماع إن كل أهل كسلا اجتمعوا في كلمة واحدة لنتصافى ونعيد العزم للتنمية والخدمات، ونكون إخوة ننسى كل ماض مرير وأن يكون همنا إنسان الولاية.

وأضاف أن الإنقاذ جاءت بكل البشريات التي انداحت في السودان والولاية، في الصحة والتعليم والعمل الاجتماعي والمياه والكهرباء.

إلى ذلك، شهد وزير الشؤون الاجتماعية المناوب، عبدالله آدم عباس، انطلاقة الوثبة الأولى لمشروع “شباب بيزنس” الذي يستهدف تمويل 1000 مستفيد بتكلفة تبلغ 14.925 مليوناً.

وقال مدير مركز المعالي للتدريب د.محمد علي الجزولي، إن المركز ينفذ المشروع بالتعاون مع شركة إرادة ومنظمة “توشمام” الخيرية للتنمية، وأشار إلى أن هذه المشروعات تعمل على تحسين مستوى المعيشة للشرائح المستهدفة.

من جانبه، قال مشرف المركز، معاوية السر، إن المشروع يوفر فرص عمل لعدد كبير من العاطلين عن العمل في شكل مشروعات تجارية وحيوانية وزراعية .

وأضاف أن الوثبة الثانية ستبدأ بعد العيد .

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *