زواج سوداناس

هلال يؤكد الالتزام باتفاقية التنوع الإحيائي



شارك الموضوع :

جددت وزارة البيئة والموارد الطبيعية والتنمية العمرانية، التزامها تجاه اتفاقية التنوع الإحيائي وأهداف الاستراتيجية العالمية، مؤكدة تنفيذ مشروع الخطة الوطنية لتنفيذ الاستراتيجية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة وبتمويل من المرفق العالمي للبيئة يبلغ 67 مليون دولار.

وقال وزير البيئة السوداني، الدكتور حسن عبدالقادر هلال، في بيانه أمام البرلمان مؤخراً، حول أداء الوزارة للربع الأول من العام الجاري 2016، إن تحديث خطة وطنية تتماشى مع أهداف الاستراتيجية العالمية ضرورة لأنها تغطي الفترة الزمنية حتى العام 2020 .

واستعرض هلال الإنجازات التي تمت والتي شملت إجازة خطة عمل التنوع الإحيائي من قبل مجلس الوزراء، والحصول على تمويل لعدد من المشروعات واستكمال إجازة لائحة تنظيم أعمال اللجنة الفنية للسلامة الإحيائية.

وأضاف، تم إعداد لائحة تداول الأغذية والأعلاف المحورة وراثياً كما تمت إعادة تشكيل لجنة استئنافات قرارات مجلس السلامة الإحيائية.

وأشار إلى اهتمام الوزارة بالتدريب ورفع القدرات بالتعاون مع كل من الهند وإثيوبيا وكينيا، والاستفادة من الخبرات الأمريكية.

كما أشار الوزير إلى إجراء الفحص الجيني لتقاوى القطن المحور، واستصدار شهادات لـ6675 طناً من التقاوى، و1262 طناً من الأغذية المحورة.

ونوه الوزير إلى المصادقة على الجيل الثاني من القطن المحور، الذي يحتوي على صنفي الهندي، مشيراً إلى إعداد مسودة التقرير الوطني الثالث للسلامة الإحيائية .

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *