زواج سوداناس

أوباما إلى دالاس.. وسيعالج “الفوارق العنصرية”



شارك الموضوع :

أعلن البيت الأبيض، الجمعة، ان الرئيس باراك أوباما، سيلغي زيارة لإسبانيا للتوجه إلى دالاس، حيث أقدم قناص على قتل مساء الخميس خمسة شرطيين خلال مظاهرة مناهضة لعنف الشرطة.

وأضاف البيت الأبيض أن أوباما، الذي يزور بولندا لحضور قمة حلف شمال الأطلسي، سيعود إلى واشنطن ليلة الأحد، ليختصر يوما فقط من جولته الأوروبية، ويلغي زيارة إلى اشبيلية في إسبانيا.

وسيتوج الرئيس الأميركي إلى دالاس بولاية تكساس، مطلع الأسبوع المقبل” تلبية لدعوة من رئيس بلدية المدينة مايك راولينغز”، حسب بيان البيت الأبيض الذي لم يحدد موعد الزيارة المرتقبة.

وسيواصل أوباما، حسب البيان، “العمل على جمع الناس لدعم شرطيينا ومجتمعاتنا وإيجاد أرضية تفاهم عبر مناقشة إجراءات سياسية تعالج الفوارق العنصرية الكامنة في منظومة قضائنا الجنائي”.

وكان أوباما، الذي أمر بتنكيس الأعلام خمسة أيام حدادا، دان “الهجمات الشنيعة، المحسوبة والمقززة”، مؤكدا أن “لا شيء يمكن أن يبرر هذا النوع من الهجمات أو العنف ضد قوات الأمن”.

وقتل خمسة شرطيين وجرح سبعة آخرون مساء الخميس في مدينة دالاس برصاص قناص، خلال تنظيم تجمع احتجاجي على مقتل رجلين أسودين برصاص شرطيين في ولايتي لويزيانا ومينيسوتا.

سكاي نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *