زواج سوداناس

والي الخرطوم يقرع جرس العام الدراسي الجديد



شارك الموضوع :

يقرع والي ولاية الخرطوم الفريق أول م. ركن عبدالرحيم محمد حسين، يرافقه وزير التربية والتعليم بالولاية د. فرح مصطفى عبدالله، يوم الأحد، جرس انطلاقة العام الدراسي (2016- 2017) بمدرسة الشيخ مصطفى الأمين النموذجية بمحلية الخرطوم.

ويتفقد الوالي عدداً من المدارس بمحليات الولاية للاطمئنان على بداية العام الدراسي وانتظام الطلاب.

وقال وزير التربية والتعليم بالولاية إن وزارته أكملت استعداداتها لانطلاقة العام الدراسي في موعده في العاشر من يوليو الجاري حسب خطة التقويم للعام الدراسي.

وأكد الوزير إكمال الإجلاس المدرسي بكل المدارس، واكتمال تسلم الكتاب المدرسي في المحليات، واكتمال تعيين 400 معلم للمرحلة الثانوية، فيما تجري الآن إجراءات تعيين 900 معلم لمرحلة الأساس عبر لجنة الاختيار للخدمة المدنية بالولاية.

وأكد مصطفى أن وزارته وضعت خطة محكمة لتحديد الأولويات في محاور الصيانة والتأهيل والتشييد والردميات لمقابلة متطلبات العام الدراسي الجديد، بالإضافة للتعاقدات في مجال التنمية بالمحليات المختلفة منذ نهاية العام المنصرم.

وأعلن فتح مدارس جديدة في محليات الولاية لفك الاختلاط، وتشييد عدد من الفصول الجديدة لمعالجة الاكتظاظ بمرحلة التعليم الأساسي.

وشدَّد الوزير على استعداد وزارته لفصل الخريف، مشيراً إلى استفادتهم من فترة الإجازة في الصيانات والردميات وتهيئة البيئة المدرسية بصورة أفضل، بغية النهوض بواقع العملية التربوية.

شبكة الشروق + وكالات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *