زواج سوداناس

الخرطوم: 1000 رحلة يومياً لسحب النفايات خلال العيد



شارك الموضوع :

كشفت غرفة عمليات نظافة ولاية الخرطوم عن سحب ومعالجة 19750 طناً مترياً من النفايات خلال فترة العيد من خلال إنجاز متوسط 1000 رحلة يومياً لسحب النفايات من أحياء، شوارع، ساحات وأسواق ولاية الخرطوم.

وقال مدير عام هيئة نظافة ولاية الخرطوم (للمرصد البيئي) د. مصعب برير إن نحو 400 عربة نفايات مختلفة شاركت في نظافة ولاية الخرطوم خلال طوارئ عيد الفطر المبارك، وأنجزت نحو 1000 رحلة لنقل النفايات خلال عطلة العيد، ولا تزال الغرفة مستمرة بالولاية بإشراف رئيس المجلس الأعلى للبيئة وعبر المحليات بإشراف المعتمدين كما لا تزال تعمل لنقل تبقى من إفراز نفايات العيد خاصة في الأسواق.

وتوقع برير أن تعود الأسواق إلى وضعها الطبيعي قبل السبت، منوهاً إلى استمرار محليات ولاية الخرطوم في إزالة التراكمات والمتبقيات من النفايات حتى يعود البرنامج إلى دورته الطبيعية خلال الأسبوع الأول بعد العيد.

من جهتها، أضافت هيئة نظافة ولاية الخرطوم مزيداً من آليات السحب للمحطات الوسيطة، تمثلت في استئجار سبعة جرارات سعة 32 متراً مكعباً، وتأهيل عشرة جرارات سعة 75 متراً مكعباً، وإدخالها للخدمة لمقابلة زيادة السحب من المحليات خلال عطلة العيد مع استمرار العمل طوال الـ 24 ساعة خلال فترة العيد مما ساعد المحليات في سحب نفاياتها من الأحياء إلى المحطات الوسيطة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *