زواج سوداناس

لجنة المعلمين: وزارة التربية لم تؤهل المدارس



شارك الموضوع :

قالت لجنة المعلمين إن حديث وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم عن اكتمال الاستعدادات لانطلاق العام الدراسي اليوم غير صحيح. وكشفت اللجنة عن نقص في الإجلاس والكتب بمعظم المدارس بمحليات ولاية الخرطوم الثلاث، خاصة المدارس الثانوية التي لم تجر لها أعمال صيانة وبعضها غير مهيأ بيئياً.
وقال رئيس اللجنة ياسين عبد الكريم لـ”الجريدة” لم تشهد المدارس أية استعدات جادة هذا العام، وإتهم عبد الكريم الوزارة بأنها غضت الطرف عن إجراء الصيانة ولم تقم بحصر النواقص بكل مدرسة، وتوقع رئيس لجنة المعلمين حدوث ارتباك بالمدارس بسبب تنقلات المعلمين والتعيينات الجديدة، وأكد عدم سد الفجوة التي حدثت بسبب تنقلات المعلمين.
ويقرع والي ولاية الخرطوم عبد الرحيم محمد حسين، يرافقه وزير التربية والتعليم بالولاية د.فرح مصطفى اليوم الأحد، جرس انطلاقة العام الدراسي (2016- 2017) بمدرسة الشيخ مصطفى الأمين النموذجية بمحلية الخرطوم.
وقال وزير التربية والتعليم بالولاية إن وزارته أكملت استعداداتها لإنطلاقة العام الدراسي في موعده في العاشر من يوليو الجاري حسب خطة التقويم للعام الدراسي.
وأكد الوزير إكمال الإجلاس المدرسي بكل المدارس، واكتمال تسلم الكتاب المدرسي في المحليات، واكتمال تعيين 400 معلم للمرحلة الثانوية، فيما تجري الآن إجراءات تعيين 900 معلم لمرحلة الأساس عبر لجنة الإختيار للخدمة المدنية بالولاية.
وأكد مصطفى أن وزارته وضعت خطة محكمة لتحديد الأولويات في محاور الصيانة والتأهيل والتشييد والردميات لمقابلة متطلبات العام الدراسي الجديد، بالإضافة للتعاقدات في مجال التنمية بالمحليات المختلفة منذ نهاية العام المنصرم.
وأعلن فرح- حسب الشروق- فتح مدارس جديدة في محليات الولاية لفك الاختلاط، وتشييد عدد من الفصول الجديدة لمعالجة الاكتظاظ بمرحلة التعليم الأساسي.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        رنا

        عن اي تعليم تتحدثون؟

        الرد
      2. 2
        بشير ابراهيم ادم

        كل سنة وجميع المعلمين في أنحاء البلاد بخير

        الرد
      3. 3
        adam haroon

        نتمني كل التوفيق لابناءنا الطلاب انشاء الله موفقين

        الرد
      4. 4
        Simon

        والله العظيم ربنا يرحم التعليم اذا كان المعلم بيكذب كيف يعلم جيل سليم الخلق وانا اسف بس برضو الوزير بكزب اذا لازم المعلم يكزب ولازم يكون التعليم منتهي ومتدني

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *