منوعات

والي الخرطوم يقرع جرس العام الدراسي


قرع والي ولاية الخرطوم الفريق أول مهندس ركن عبد الرحيم محمد حسين، ووزير التربية والتعليم بولاية الخرطوم الدكتور فرح مصطفى عبد الله اليوم الجرس إيذاناً بانطلاق العام الدراسي الجديد بمدرسة الشيخ مصطفى الأمين النموذجية بمحلية الخرطوم، ويتفقد عدداً من المدارس بمحليات الولاية للاطمئنان على بداية العام الدراسي وانتظام الطلاب بالمدارس.

وقال د. فرح في تصريح لوكالة السودان للأنباء، إن وزارته أكملت استعداداتها لانطلاقة العام الدراسي في موعده في العاشر من يوليو الجاري حسب خطة التقويم للعام الدراسي، لافتاً إلى إكمال الإجلاس المدرسي بكل المدارس، واكتمال تسلم الكتاب المدرسي في المحليات، واكتمال تعيين (400) معلم للمرحلة الثانوية فيما تجري الآن إجراءات تعيين (900) معلم لمرحلة الأساس عبر لجنة الاختيار للخدمة المدنية بولاية الخرطوم.

وأضاف وزير التربية أن وزارته وضعت خطة محكمة لتحديد الأولويات في محاور الصيانة والتأهيل والتشييد والردميات لمقابلة متطلبات العام الدراسي الجديد بالإضافة للتعاقدات في مجال التنمية بالمحليات المختلفة منذ نهاية العام الدراسي المنصرم، مشيراً إلى أنه تم فتح مدارس جديدة في محليات الولاية لفك الاختلاط، وتشييد عدد من الفصول الجديدة لمعالجة الاكتظاظ بمرحلة التعليم الأساسي.

صحيفة الصيحة