سياسية

المؤتمر الوطني: يقلل من إفادات الترابي بشأن محاولة اغتيال مبارك


سخر حزب المؤتمر الوطني من تحركات مجموعة من الناشطين والمحامين المصريين خلال الأيام الفائتة بجمع توقيعات تمهيداً للدفع بها لمقاضاة القياديين بالحزب د. نافع علي نافع وعلي عثمان محمد طه على خلفية شهادة زعيم حزب المؤتمر الشعبي الراحل د. حسن الترابي في برنامج (شاهد على العصر)، وإفادته حول محاولة اغتيال الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك في العام 1995بمدينة أديس أبابا.

وقال عضو القطاع السياسي بـالحزب د. ربيع عبد العاطي لـ “الصيحة” ان محاولة أولئك الأشخاص في فتح الملف استناداً على تلك الافادات هو مجرد مسعى لإشعال النار.

ورأى ربيع أنه من الصعوبة بمكان الاستناد بصورة قانونية على إفادات سياسية وتحويل الأمر الى أدلة بالإمكان أن يستند على القضاء، مؤكداً أن الرأي العام السوداني لن يتأثر بهذه الإفادات معتبراً أن علاقة القاهرة والخرطوم لن تتأثر بتلك الأقاويل، مشيراً الى أن كلا الدولتين في حاجة إلى تعزيز الشراكات فيما بينهما على صعيد العلاقة السياسية والاقتصادية والاجتماعية”.

صحيفة الصيحة


تعليق واحد

  1. البشير فى طريقه لاتخاذ القرار المناسب فلا تقلقو …….هنالك لجان للتحقيق والسودان فى غنى عن تحمل الشعب السودانى أخطاء الفاشلون …..أما ربيع عبد العاطى هذا هل هو الناطق الرسمى فى الحزب ؟؟؟؟؟؟ وبرجوعنا الى قاعدة بيانات الحزب الحاكم فربيع هذا ليس حتى عضو بالقطاع السياسى للحزب الحاكم …فقط هو خريج جامعة بيروت بالاسكندرية ( ان وجدت ) وبلاش فضائح يا سودانين