زواج سوداناس

بعد رمضان انتبهوا لجهازكم الهضمي


وجع بطن

شارك الموضوع :

صحة الجهاز الهضمي بعد رمضان

إذا كنت تخال أنك ستسترجع نمط حياتك كالمعتاد مع انتهاء شهر رمضان المبارك، فأنت مخطئ! إذ لا يمكن، بين ليلة وضحاها ان تنتظر من معدتك وجسمك الاانسجام مع عادات غذائية جديدة.

لذلك، دعنا نطلعك عزيزي الرجل على بعض الخطوات التي من المفترض اتباعها.

خلال الشهر الفضيل، اعتاد جهازك الهضمي على الاستراحة ساعات طويلة، والعمل لبضع ساعات بين الفطور والسحور. لذلك، حينما يحل العيد يبدأ المرء بتناول ما لذ وطاب له من مأكولات وأطايب وحلويات طوال اليوم، إضافة الى شرب كميات هائلة من العصائر المشروبات الغازية.

لذلك، تكون المعدة غير معتادة على هذ الكم الهائل من الطعام والعمل، فيصاب المرء بحالات من عسر الهضم والحموضة وسواها من المشكلات.

السؤال كيف نجعل المعدة تتأقلم مع هذا الوضع الجديد.

الخطوة الاولى تبدأ بالانتقال التدريجي من حال الصوم الى حال الافطار. لذلك، ابدأوا بتناول كميات معتدلة من الطعام ضمن الوجبة الواحدة. لا تكثروا من النشويات والحلويات. كذلك ينصح بأن تكونهناك ساعات تفصل بين الوجبة والاخرى، لكي يتسنى للمعدة الاستراحة. اما بالنسبةالى الحلويات، فينصح بالاكتفاء بقطعة صغيرة.
ممارسة الرياضة فرض لا بد منه، خصوصا رياضة المشي على الاقل نصف ساعة يوميا، لانها تساعد في تعزيز عمل القناة الهضمية وحرق بعض السعرات الحرارية.
الخطوة الثالثة، تتلخص بضرورة الابتعاد عن تناول الأسماك المملحة والتي يشتهر تناولها في أيام العيد، مع الخبز والمياه الغازية مما يؤدي إلى زيادة الأملاح، وبالتالي التعرّض لارتفاع ضغط الدم.
الخطوة الرابعة: تأكدوا من عدم تناول أي وجبة بعد السابعة مساءً. أما إذا اضطررتم لتناول الطعام، فيجب أن تتضمن وجبتكم منتجات الألبان مع الخضار والفاكهة، حتى تأتيعملية الهضم أسرع وأسهل

مجلة الرجل

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *