سياسية

وزارة الصحة بالخرطوم تسمح باستئناف العمل بمستشفى الفؤاد وتجديد ترخيص مستشفى الاطباء


أصدر مدير إدارة المؤسسات العلاجية الخاصة بوزارة الصحة ولاية الخرطوم د. محمد عباس فوراوى قرارا اليوم قضى باستئناف العمل بمستشفى الفؤاد والموافقة علي تجديد ترخيص مستشفى الاطباء.
وأبانت إدارة المؤسسات العلاجية فى تعميم صحفى ان السماح لمستشفى الفؤاد بمزاولة العمل جاء بعد ان قامت ادارة المستشفي باإزالة المخالفات التى أوقفت المستشفى بسببها فى 22 مايو الماضى.
ووفقا للتعميم فان إدارة المؤسسات العلاجية تأكدت من إزالة المخالفات بمستشفى الفؤاد.
وكانت الادارة قد اغلقت مستشفى الفؤاد نتيجة عدة مخالفات تمثلت في قصور في قسم النساء والتوليد، ونقص في الاجهزة الطبية والكوادر الطبية اضافة لعدم تعاون المستشفى في تسليم ملفات بعض المتوفين للتحقيق فيها من قبل الادارة عبر لجان متخصصة، ورفضت ادارة المستشفى دفع الغرامات التى فرضت عليها نتيجة تلك المخالفات.
وفي السياق ذاته وافقت وزارة الصحة علي تجديد ترخيص مستشفى الاطباء الذي كان تم ايقافه في وقت سابق لمخالفات ادارية وذلك بعد أن وافقت المستشفى على تصحيح مسارها ودفع الغرامة والتنازل عن الدعوى القضائية التي رفعتها سابقا.
ودعا مدير ادارة المؤسسات العلاجية الخاصة كل الجهات الحكومية ذات الصلة بعدم التعاون مع المؤسسات العلاجية غير المرخصة الا بعد ابراز رخصة او إفادة سارية المفعول وذلك لمزيد من الضبط الذي يصب في مصلحة متلقي الخدمة الصحية.

سونا