جرائم وحوادث

المعدنون السودانيون ينتقدون إحالة ممتلكاتهم المحتجزة بمصر للقضاء العسكري


انتقد المعدنون السودانيون العائدون من مصر، قرار القاهرة القاضي بإحالة ممتلكاتهم المحتجزة هناك منذ عام والمقدرة بمبلغ 8 ملايين دولار، الى القضاء العسكري، واعتبروا الخطوة فصلاً من فصول التماطل والتلكؤ المصري في اعادة ممتلكاتهم.
وجدد رئيس لجنة المعدنين السودانيين سلمان محمد مركز في تصريحات صحفية امس، اتهاماته لوزارة الخارجية، لما وصفه بعجزها واخفاقها في ارجاع ممتلكاتهم وصمتها ازاء التحركات المصرية للتغول على الممتلكات المقدرة بـ(8) ملايين دولار (طبقاً لحديثه).
وقال مركز ان السفير المصري بالخرطوم اسامة شلتوت، اعلن عن احالة الممتلكات السودانية للجيش المصري وطالب المعدنين بتكليف محامين والتوجه الى القاهرة لمتابعة القضية، ووصف تصريح شلتوت بالخاطئ، بالاضافة الى تعارضه مع المبدأ الدبلوماسي الذي تم في قضيتي المعدنين السودانيين والصيادين المصريين، وأشار الى أن العفو الرئاسي الصادر شامل الاشخاص والممتلكات، ورأى ان القرار المصري لا يخرج عن اطار المماطلة والتباطؤ.
وتساءل مركز عن فائدة العفو الرئاسي، وعما اذا كانت مؤسسات مصر فوق قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي.

صحيفة الجريدة


‫2 تعليقات

  1. الواحد يشعر بالحزن لقراءة مثل هذه الأخبار
    لكن ماذا عسانا أن نفعل
    مع الهم الذي ابتلانا الله به في الشمال
    والهم الذي ابتلانا الله به في الداخل

  2. متي نتعلم علي مستوي المواطن العادي أن نعامل الآخرين بما يستحقون… بالأمس القريب وبعد إنفصال الجنوب سمعنا من الاساءات ما سمعنا وبعد أن ضاقت بهم بلادهم هاهم يعودون مرة أخري ليشاركوننا في كل شئ وكذلك نتحمل افتراءات اخوتنا في شمال الوادي