زواج سوداناس

ادم كو اصغر مليونير في شرق اسيا



شارك الموضوع :

ادم كو هو رجل أعمال وكاتب ومتحدث سنغافوري يعتبر من أصغر المليونيرات في شرق آسيا وحقق ثروته بجهده الذاتي ومن أكثر الشخصيات تأثيرًا في بلده والدول المحيطة.

ولد ادم كو في سنغافورة في الثامن من أبريل عام 1974, وكان والده فينس كو يملك وكالة للإعلان, وواجه كو في بداية طفولته مشاكل عديدة فقد كان طالبًا كسولًا وتم فصله من مدرسته الابتدائية لإهماله وسوء سلوكه لينتقل إلى مدرسة جديدة لم ينجح فيها سوى بخمس من ثمانية مقررات دراسية, كما كان مصابًا بإدمان التلفزيون وألعاب الفيديو.

في عمر الثالثة عشرة قرر والدا كو إشراكه في معسكر للمراهقين بإشراف فندق Lady-Hill وكانت هذه نقطة التحول في حياته عندما تعرف على الدكتور إرنست وونغ وهو مؤسس ومدير مركز Ernesco للتعليم التحفيزي للغة, وبفضل دروس الدكتور إرنست في البرمجة اللغوية العصبية استطاع كو خلال ثلاثة أشهر أن يصبح بين أفضل 18 طالبَا في مدرسته الإعدادية, وتدريجيًا أصبح من العشرة الأوائل في مدرسته.

بدأ اهتمام كو يتجه بقوة نحو البرمجة اللغوية العصبية وبدأ يقضي الكثير من وقته في معرفة تفاصيل الورشات التدريبية المتعلقة بها في الولايات المتحدة الأمريكية, وقرر أن يصبح مدربًا مستقلًا وبدأ يعطي جلسات في مختلف المدراس للطلاب المتأخرين دراسيًا والذين يواجهون مشاكل سلوكية.

في عمر الواحدة والعشرين أسس كو برفقة أصدقائه من جامعة سنغافورة شركة Creatsoul Entertainment المتخصصة في تنظيم وإدارة الفعاليات والأحداث ونظمت الشركة العديد من الفعاليات الناجحة لزبائنها.

عاد بعدها كو ليدرس الاقتصاد في جامعة سنغافورة الوطنية ويتخرج منها عام 1998 بمرتبة الشرف في مجال إدارة الأعمال, وفي عمر الرابعة والعشرين حصل على شهادته في البرمجة اللغوية العصبية من واشنطن ليبدأ العمل كمدرب في منظمة Superteen ويقدم العديد من الورشات في منظمات مثل المجلس الصيني لدعم التطوير CDAC و منظمة المسلمين المحترفين AMP.

كو برع أيضًا في تقديم النصائح والاستشارات للمدراء التنفيذيين ومدراء المبيعات في العديد من الشركات لتحقيق الأرباح والمبيعات الأعلى وهو ما جعل والده يطلب منه العمل في وكالته المتخصصة بالإعلان Adcom فانضم كو للوكالة.

بفضل عمله المميز أصبح آدم كو المدير التنفيذي والإداري لوكالة Adcom كما أنه اليوم المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة أدم كو لتقنيات التعليم والمدير التنفيذي في شركة Event Gurus Pte Ltd. المتخصصة بتنظيم الفعاليات والتي أسسها كو سابقًا مع أصدقائه باسم Creatsoul.

أصدر كو 11 كتابًا من أبرزها كتابه الأكثر مبيعًا: “أنا موهوب, أنت أيضًا!” وكتاب “سيطر على عقلك, خطط لقدرك” كما شارك في تأليف كتاب “كيف تضاعف ذكاء طفلك”, كما حقق كتابه “أسرار مليونير صنع نفسه” نجاحًا كبيرًا وانتشارًا خصوصًا بين فئة الشباب.

تبلغ ثروة آدم كو اليوم أكثر من ثلاثين مليون دولار وهو أصغر مليونير في شرق آسيا حين كان عمره 26 عامًا, ثروة حققها كو بعمله المميز وإيجاده لذاته بعد طفولة تعيسة كادت تقضي على ذكائه وموهبته!

مجلة الرجل

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *