زواج سوداناس

قيادي جنوبي: وجود “سلفا كير” و”مشار” في السلطة سيزيد من تفاقم الأزمة


سلفا ومشار

شارك الموضوع :

شن الأمين العام لهيئة دعم السلام بجنوب السودان “استيفن لوال”، هجوماً كاسحاً على “بان كي مون” الأمين العام للأمم المتحدة، حول قضية الجنوب وتجدد الاشتباكات وقتل المدنيين وخرق الاتفاقية نهاراً وجهاراً وأمام أنظار العالم أجمع.
وقال في تصريح خص به شبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية: أسلوب الأمم المتحدة وأمينها العام أسلوب جبان، بكل ما تحمل هذه الكلمة من معنى.
وطالب في حديثه الأمم المتحدة القيام بواجبها تجاه ما يحدث من اختراق للاتفاقية بدولة جنوب السودان، مذكراً “بان كي مون” بأهمية تحمل مسؤولياته وإعلان موقف قوي وواضح بدلاً من إبداء قلقه الذي ظل يفعله منذ أن تولى منصب الأمين العام للأمم المتحدة.
وتساءل كيف يبدي “بان كي مون” قلقه دون أن يدين القتل الممنهج الذي طال المدنيين في دولة جنوب السودان.
وشدد على أهمية حماية المواطنين من العمليات العسكرية التي يشهدها الجنوب، مؤكداً في ذات الوقت أن وجود “سلفا كير” و”رياك مشار” في السلطة، سيزيد من تفاقم الأزمة لذلك لابد من إزالتهما منها من أجل السلام والاستقرار بجنوب السودان، وهو ما يجب أن تطالب به الأمم المتحدة نسبة إلى أنها معنية بحماية المدنيين من الاستهدافات. وإذا لم تتحرك الأمم المتحدة الآن فإن ابناء الجنوب سيتم قتلهم جراء اختلافات الحركة الشعبية المستمرة، بالتالي لن يسلم منها المواطن الجنوبي.
وزاد “استيفن لوال” لشبكة (أوتار الأصيل) الإخبارية، لا يمكن أن يكتفي الأمين العام للأمم المتحدة بإبداء قلقة وخوفه، في حين أن العالم أجمع قلق وخائف بسبب الأحداث الدائرة في جنوب السودان الآن.

المجهر

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        انجلينا

        عصير الدماء لن يتوقف الا ان تقوم مملكة الدينكا فى كل السودان من اسوان وحتى كمبالا

        الرد
        1. 1.1
          الكوشى

          هههههه مملكة الدينكا من أسوان لكمبالا ودولة الزغاوة الكبرى من جنوب ليبيا الى شرق النيجر للطينتين الشادية والسودانية يا أنجلو ده مريسة ما بتاعت عيش ده مريسة عسل ممكن بتاعت منقة

          الرد
      2. 2
        ود بنده

        قولي باسم الله ..انتي مصدومه انجلينا.

        الرد
      3. 3
        ابراهيم محمد

        انجلينا دي شاربة مريسه حمراء وﻻشنو مملكة الدينكا بتاعت فنيلتك خﻻص اعملوها في الجنوب بعد داك تعالي فكري في حكم اسيادك والله محن اخر زمن

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *