سياسية

رياك مشار وسيلفا كير يأمران بوقف إطلاق النار في جنوب السودان


قال نائب رئيس جنوب السودان رياك مشار إنه إنه أمر قواته بوقف إطلاق النار في خطوة تبادلية مع الرئيس، وذلك بعد أن أمر سيلفا كير ميارديت، قوات الجيش بوقف إطلاق النار، بعد اندلاع اشتباكات في العاصمة جوبا.
جاء ذلك في الوقت الذي اتهم فيه نائب رئيس جنوب السودان رياك مشار، سلفا كير بأنه لا يرغب في السلام، وذلك بعد تدخل طائرات مروحية تابعة للأخير في الاشتباكات الدائرة بين أنصار الرجلين.

وقال مشار في حسابه الرسمي على تويتر: “أدعو للهدوء وضبط النفس في هذه المناوشات. أنا بخير. يجب ألا يطبق أحد القانون بيديه لزعزعة استقرار هذا البلد”.

من جانبه، طالب الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، حكومة جنوب السودان بالسماح لقوات حفظ السلام والدبلوماسيين بالقيام بمهامهم.

كما دعا مجلس الأمن باتخاذ قرارات فورية لحظر إرسال الأسلحة إلى جنوب السودان، ومشددا على أهمية وجود طائرات هليكوبتر لحماية المدنيين.

أبوظبي – سكاي نيوز عربية


تعليق واحد

  1. هههههههه بسهولة كدة انتو ما جوة الجماعة قلوبهم في اياديهم ويدهم فوق زناد تقول وقف الحل في الجنوب تدخل دولي عسكري وجمع السلاح من أي شخص في الجنوب .مادام مافي ثقة حرام يكون السلاح منتشر كدة.لازم جنوب السودان يكون خالي من السلاح لمدة أقلها 20 سنة