زواج سوداناس

الخارجية: أوضاع الجالية السودانية بجوبا مطمئنة



شارك الموضوع :

أكدت وزارة الخارجية متابعتها لتطورات الأحداث بدولة جنوب السودان والقيام بإجراء اتصالات مكثفة بالسفارة في جوبا من أجل الاطمئنان على أحوال الجالية.
وكشف دكتور عبيد الله محمد عبيدالله وزير الدولة بوزارة الخارجية لـ(smc) عن تكوين لجنة لمتابعة ومراقبة أوضاع السودانيين بدولة الجنوب، مشيراً إلى وجود ترتيبات مع الشركاء الدوليين للتعاون معها لتقديم المساعدات وإجلاء الرعايا السودانيين إذا احتاج الأمر لذلك، مؤكداً استعدادهم لإجلاء السودانيين من جنوب السودان مشيداً بجهود دولة الجنوب لحماية وحراسة السفارة السودانية بجوبا.
وكشف عبيد الله عن تواجد أعداد كبيرة من المواطنين السودانيين بسفارة السودان بجوبا، مؤكداً سلامة أفراد الجالية السودانية وعدم تعرضهم لأي أذى جراء التطورات بجنوب السودان.

اس ام سي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        عبدالله

        السودانيين بدولة الجنوب أبلغ كلمات من (مبالغة) جهاز رعاية السودانيين بالخارج .. جهاز المغتربين ، الذي ملأ (الدولة) بالمؤتمرات واللقاءات والتصريحات البدون معنى .. واليوم يناشد رئاسة الجمهورية اصدار قرار بترحيل (المغتربين) من دولة الجنوب.. وإذا سلمنا بأن الجهاز هو المسئول عن رعاية المواطن بالخارج وهو المفوض والوكيل الشرعي من الجهات العليا .. طيب الجهجهة فوق شنو ما كل جهاز يشيل شيلتو .. لكن اذا كانت اجهزة كثيرة تشتل في الوهم وعند الجد تظهر هذه الاجهزة في الاعلام تناشد رئاسة الجمهورية فما لازمة أجهزة تحاصرها أقل أزمة؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *