زواج سوداناس

“مركزية الشيوعي” تفصل الشفيع خضر من عضوية الحزب



شارك الموضوع :

أصدرت اللجنة المركزية للحزب الشيوعي السوداني، قراراً بفصل القيادي بالحزب، الشفيع خضر سعيد، بسبب الغياب المتواصل عن الاجتماعات المقررة لفترات طويلة دون أعذار مقبولة ودون إخطار في حال السفر والعودة، والإصرار على مناقشة قضايا الحزب خارج قنوات الحزب التنظيمية.

وقالت اللجنة بأن الشفيع غير ملتزم بتنفيذ قرارات “المركزية”، بجانب الإصرار على السير في طريق مخالف لخط الحزب السياسي والفكري، الذي أجازه المؤتمر الخامس وعدم الالتزام برأي الأغلبية في القضايا الخلافية.

واعتبرت اللجنة وفقاً لبيان صدر الإثنين وتلقت “شبكة الشروق” نسخة منه، أن ما قام به الشفيع يخالف نص الدستور ومناهج عمل الحزب، رغم كل المساعدات التي قدمت له والمناقشات التي جرت لسنوات طويلة من الحزب وأصدقائه والحادبين على الحزب.

وأضافت اللجنة في بيانها “الزميل الشفيع وضع نفسه عملياً خارج صفوف الحزب طوعاً واختياراً”، معبّرة عن أسفها العميق لاتخاذ هذا القرار وتتوجه بالشكر لمن وصفتهم بـ”المخلصين” من أبناء وبنات الشعب السوداني الذين بذلوا كل الجهود لوحدة الحزب وتمتين صفوفه.

وكانت “مركزية الشيوعي” قد عقدت اجتماعاً استثنائياً يوم السبت لمناقشة قضية “الشفيع خضر”، المرتبط ببلاغات متعدّدة مخالفة في مجملها لنصوص دستور الحزب ولوائحه ومناهج عمله.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *