زواج سوداناس

فيديو: ناشط حقوقي من الجنوب: جنوب السودان ينهار وموقف البشير «مشرف»



شارك الموضوع :

وصف استيفن لوال، ناشط في مجال حقوق الإنسان، الوضع في جنوب السودان بأنه غاية الخطورة على المستوى الإنساني، وأنه في حال لم تتدخل الأمم المتحدة فإن الدولة ستنهار.

وأشار لوال، خلال لقاءه عبر فضائية «الغد»، يوم الإثنين، إلى أن جنوب السودان تشهد فراغا أمنيا ودستورا وفوضى عسكرية غير مسبوقة، مضيفا «أعمال العنف لم تحدث حتى بين السودان وجنوب السودان».

وأثنى استيفن على موقف الرئيس السوداني عمر البشير، بأنه أول من ذهب إلى جنوب السودان بعد الحرب الأهلية عام 2013 ليطمئن على شعبها وكذلك أول من فتح الحدود ليستقبل مواطني جنوب السودان حتى بعد الانفصال، وكذلك أشاد بالقرار السيادي الذي أصدر البشير بمعاملة شعب مواطن جنوب السودان كمواطن سوداني، بالإضافة إلى المبادرة الإنسانية التي بتوسطه بين الفرقاء في جنوب السودان، والتي وصفها استيفن بأنها نوايا إيجابية وموقف مشرف من الرئيس السوداني.


محمد إسماعيل
الغد العربي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        meskeen

        ماتكسر تلج برضو وحده مافي قال موقف مشرف قال .. دا حنكك ؟

        الرد
      2. 2
        sudania

        الحمد لله على نعمة الأمن والأمان.. نسأل الله العلي القدير أن يعم الأمن كل ربوع السودان ونسأل المولى ان يأمن اهل الجنوب في أرضهم..

        الرد
        1. 2.1
          حمد

          اميييييييييييييييييييييييييين

          الرد
      3. 3
        انجلينا

        شكرا الكريمة سودانية ويا مسكين نحنا دائما كدا الاعور بنقول ليه أعور عدييييييل ومن زمان كان راينا فى البشير ايجابى ولولاه لما تم استقلال الجنوب الحبيب فكان ممكن ان يعرقل اجراءت الانفصال السلس الاامن فالرجل يستحق كل خير وقريبا سيسجل أكبر شارع فى جوبا باسمه بعد حسم المتفلتين فى بلادى ……زى ما سميتو حى كامل باسم عبد الناصر شرق الخرطوم الذى منحكم استقلالكم من مصر الحبيبة التى كنتم تتبعون لها ……فشكرا يالبشير ولك كل الود خاصة من الدينكا

        الرد
        1. 3.1
          سودانى غيور

          ربنا يفك محنتكم يا اخت انجلينا ويعم الامن والسلام ربوع جنوبنا الحبيب ولسنا من الشامتين اخترتم دولتكم بارادتكم نتمنى لكم السلام وان عدتوا الينا فمرحب بيكم في سودان يسع الجميع .

          الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *