زواج سوداناس

شبح بوتين “يتطفل” على عشاء أوباما



شارك الموضوع :

لم يتمكن الرئيس الأمريكي باراك أوباما من الاستمتاع بمأدبة العشاء الرسمية مع “أصدقائه” زعماء دول حلف الناتو خلال القمة في وارسو، دون أن يتذكر نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وكشفت صحيفة ” Kathimerini” اليونانية أن رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس تلقى تأنيبا شديد اللهجة من أوباما خلال مأدبة العشاء الرسمية في ختام قمة الناتو يوم السبت الماضي، بعد أن اقترح على أعضاء الحلف الكف عن تصعيد المواجهة مع موسكو والشروع في التعاون مع الجانب الروسي من أجل تسوية الأزمة في سوريا.

وحسب الصحيفة، فقد نصح أوباما رئيس الوزراء اليوناني بأن “يبحث هذا الموضوع مع صديقه بوتين”. وبذلك ظل شبح بوتين الغائب عن اجتماع زعماء الناتو، حاضرا طوال مأدبة العشاء.

ونقلت الصحيفة عن وزير الدفاع اليوناني بانوس كامينوس تأكيده صحة تقارير إعلامية سبق لها أن كشفت عن اقتراح تسيبراس خلال مأدبة العشاء، وما أثار كلامه من الغضب من جانب الرئيس الأمريكي، الذي اعتبر أن مداخلة رئيس الوزراء اليوناني أدت إلى الإخلال بـ “إجماع” أعضاء حلف الناتو بشأن موضوع العلاقات مع موسكو، وذلك بعد أن صادق الحلف خلال قمته على خطة دفاعية تعد الأكبر منذ انتهاء الحرب الباردة، إذ تركز هذه الخطة بالدرجة الأولى على تعزيز القدرات العسكرية للناتو قرب حدود روسيا.

روسيا اليوم

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *