زواج سوداناس

متى يبدل زعماء العالم ملابسهم؟



شارك الموضوع :

في حين يعتبر الثوب العربي اللباس الرسمي لزعماء الدول العربية، فإن آخرين يرتدون البذلة الغربية وربطة العنق بشكل رسمي.

أما في الغرب فإن اللباس الرسمي هو البذلة وربطة العنق، إلا أن ظروفا معينة تجبر زعماء الغرب على استبدال ملابس أكثر راحة بملابسهم.

وفي ما يأتي أبرز المحطات التي بدل فيها الزعماء ملابسهم بحسب ما رصدت “عربي21”:

محمد بن سلمان
يرتدي ولي ولي العهد السعودي اللباس العربي الرسمي في السعودية والدول العربية، غير أنه يفضل لبس البنطال والقميص في الزيارات الغربية أحيانا ومنها الزيارة الأخيرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية..

محمد بن راشد
يرتدي زعماء الإمارات العربية المتحدة لباسهم الرسمي في الإمارات والدول العربية، لكنهم يبدلون ملابسهم في الزيارات إلى بريطانيا، ويرتدون البذلة البريطانية التقليدية إلى جانب قبعة الرأس.

حمد آل ثاني
يرتدي أمير قطر السابق حمد آل ثاني الثوب القطري الرسمي في بلاده والدول العربية، غير أنه يفضل لبس ملابس أكثر راحة مثل تلك التي ارتداها في رحلته إلى كرواتيا، أو البذلة الرسمية التي لبسها أكثر من مرة أثناء منافسة قطر على استضافة كأس العالم 2022.

الملك عبد الله الثاني
يرتدي الملك عبد الله الثاني ملك الأردن البذلة وربطة العنق بشكل دائم تقريبا، وارتدى في مرات نادرة اللبس العربي الذي يظهر فيه ملوك الأردن في الصور غالبا وعلى العملات الورقية للأردن.

سعد الحريري
يرتدي زعيم تيار المستقبل اللبناني الرئيس سعد الحريري البذلة الرسمية دوما، وله صورة نادرة واحدة فقط وهو يرتدي الزي العربي، وذلك أثناء زيارته لمدرسة ابنه في الرياض.

حيدر العبادي
يرتدي رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، البذلة وربطة العنق دوما، غير أن كاميرات المصورين التقطت له بعض الصور أثناء زيارته لمدينة كربلاء العراقية وهو يرتدي ثوبا شعبيا.

عبد الفتاح السيسي
ظل رئيس النظام المصري عبد الفتاح السيسي يلبس زيه العسكري، إلى حين الانقلاب على أول رئيس مدني منتخب في مصر، واستبدال البذلة المدنية بالزي العسكري.

بشار وماهر الأسد
حافظ رئيس النظام السوري، بشار الأسد، على لباسه المدني بالبذلة وربطة العنق، لكنه ظهر في أحد الصور مرتديا الزي العسكري إلى جانب أخيه ماهر الأسد، وعلق السوريون بسخرية إذ قالوا إن ماهر الأسد خلع “البيجاما” ولبس الزي العسكري.

رجب طيب أردوغان
يرتدي الرئيس التركي البذلة كلباس رسمي، وأحيانا يتخلى عن ربطة العنق في بعض المناسبات، لكن الرياضي ولاعب الكرة السابق شارك في مسابقة رمزية ولبس خلالها الزي الرياضي وسجل عدة أهداف.

الأمير تشارلز
يرتدي أمير ويلز وولي عهد المملكة المتحدة تشارلز فيليب بذلته الرسمية دوما، لكنه تخلي عنها في زيارة له إلى المملكة العربية السعودية وارتدى الزي السعودي وشارك في رقصة شعبية إلى جانب الأمير الوليد بن طلال.

باراك أوباما
يحرص الرئيس الأمريكي باراك أوباما على ارتداء اللباس الرسمي في أوقات العمل، غير أنه في الإجازات وأوقات الراحة يتخلى عنه لصالح ملابس أكثر راحة.

فلاديمير بوتين
يرتدي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بذلته الرسمية وربطة العنق باستمرار في البلاد وخارجها، غير أنه في أوقات الراحة أو الإجازات يفضل أن لا يرتدي شيئا.

عربي21

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        سودانى مغبووووون

        بالله هسه ده كلو يفيدنا بى شنو … ان شاء الله يمشو امفكو .. ولا مايغيرو هدومهم من ما يركو فيها لغاية مايغورو …

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *