زواج سوداناس

هل تريد خسارة الوزن؟ ننصحك بهذا المشروب “السحري”



شارك الموضوع :

هل تعاني من شعور مباغت بالجوع؟ جرّب تناول القليل من الماء.

وهذا ليس لأن الماء يملأ مكاناً في المعدة الفارغة فحسب، بل لأن الدماغ يسيء فهم رسائل المعدة، ويفسر أحياناً إشارات العطش على أنها إشارات الجوع، بينما ما يحتاجه الجسم في الواقع هو الماء.

وأوضحت دراسة شملت عشرة آلاف شخص، تراوحت أعمارهم بين الـ 18 و 64 عاماً، أن إبقاء الجسم رطباً وتناول الفاكهة الغنية بالماء يساعد في السيطرة على الوزن، خصوصاً بين الأشخاص الذين يعانون من البدانة أو السمنة.

ويؤثر التجفاف على الحالة النفسية والذهنية والعاطفية. وأوجدت الكثير من الدراسات رابطاً بين جفاف الجسم وصعوبة التركيز وسوء المزاج وأوجاع الجسم.

وبحسب د. تامي تشانغ، الأستاذ المساعد في قسم الطب الأسري في جامعة ميشيغان مدرسة الطب، “شرب الماء ليس المقياس المثالي لتحديد مقدار ترطيب الجسم، لأن ترطيبه يعتمد على الوزن ومستوى نشاط الشخص والمناخ الذي يعيش فيه،” ما يعني عدم وجود كمية “مثالية” موصى بها لتناول الماء يومياً.

ويشير د.تشانغ إلى أن زيادة وزن الشخص ترتبط بشكل مباشر بكمية المياه التي يشربها يومياً، مضيفاً أن إمكانية المعاناة من الجفاف تزيد كلما زاد مؤشر كتلة الجسم.

ويضيف أن الماء هو الخيار الأفضل لترطيب الجسم، لأن المشروبات الأخرى قد تحتوي على السكر أو الكافيين أو المواد الكيماوية.

كما ينصح بتناول الأطعمة الغنية بالمياه طبيعياً، مثل الخيار والكرفس والبطيخ والبروكولي والتفاح والإجاص والدراق، والتي تزوّد الجسم أيضاً بالعناصر المغذية وبكمية قليلة من السعرات الحرارية.

CNN

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        حمد

        الخيار والكرفس والبطيخ والبروكولي والتفاح والإجاص والدراق
        .
        .
        يجيبوهن من وين ديل معظمهن مافي في السودان والفي غالي جدا وهم التفاح البطيخ والخيار
        قال اجاص ودراق قال ههههه ديل السودانيين بعرفوهن من القنوات الفضائية وبروكلي ده ما ما بعرفو نهائي في التلفزيون زاتو مافي .. الحاجات دي حتى لو دخلت السودان بتكون شحنات رفضت هيئات حماية المستهلك دخولها لبلدان الخليج فيتلغفها تجار الكيزان ومحاسيب الحكومة ويدخلونها بدون جمارك عشان يسممونا بيها الله لا كسبم لا دنيا لا آخرة

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *