منوعات

بالصور .. متى يبدل زعماء العالم ملابسهم؟


في حين يعتبر الثوب العربي اللباس الرسمي لزعماء الدول العربية، فإن آخرين يرتدون البذلة الغربية وربطة العنق بشكل رسمي.

أما في الغرب فإن اللباس الرسمي هو البذلة وربطة العنق، إلا أن ظروفا معينة تجبر زعماء الغرب على استبدال ملابس أكثر راحة بملابسهم.

محمد بن سلمان
محمد-بن-سلمان1
يرتدي ولي ولي العهد السعودي اللباس العربي الرسمي في السعودية والدول العربية، غير أنه يفضل لبس البنطال والقميص في الزيارات الغربية أحيانا ومنها الزيارة الأخيرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية..
محمد بن سلمان محمد بن سلمان
محمد بن راشد
الشيخ محمد بن راشد - حاكم دبي
يرتدي زعماء الإمارات العربية المتحدة لباسهم الرسمي في الإمارات والدول العربية، لكنهم يبدلون ملابسهم في الزيارات إلى بريطانيا، ويرتدون البذلة البريطانية التقليدية إلى جانب قبعة الرأس
حمد آل ثاني
حمد بن خليفة آل ثاني - أمير دولة قطر
يرتدي أمير قطر السابق حمد آل ثاني الثوب القطري الرسمي في بلاده والدول العربية، غير أنه يفضل لبس ملابس أكثر راحة مثل تلك التي ارتداها في رحلته إلى كرواتيا، أو البذلة الرسمية التي لبسها أكثر من مرة أثناء منافسة قطر على استضافة كأس العالم 2022.
حمد-في-كرواتيا2
الملك عبد الله الثاني
العاهل-الأردني-الملك-عبدالله-الثاني
يرتدي الملك عبد الله الثاني ملك الأردن البذلة وربطة العنق بشكل دائم تقريبا، وارتدى في مرات نادرة اللبس العربي الذي يظهر فيه ملوك الأردن في الصور غالبا وعلى العملات الورقية للأردن.
الملك-عبدالله-2
رجب طيب أردوغان

 

رجب طيب

يرتدي الرئيس التركي البذلة كلباس رسمي، وأحيانا يتخلى عن ربطة العنق في بعض المناسبات، لكن الرياضي ولاعب الكرة السابق شارك في مسابقة رمزية ولبس خلالها الزي الرياضي وسجل عدة أهداف.

أردوغان2

الأمير تشارلز
تشارلز1

يرتدي أمير ويلز وولي عهد المملكة المتحدة تشارلز فيليب بذلته الرسمية دوما، لكنه تخلي عنها في زيارة له إلى المملكة العربية السعودية وارتدى الزي السعودي وشارك في رقصة شعبية إلى جانب الأمير الوليد بن طلال.

الأمير-تشارلز2

باراك أوباما

 

صورة الرئيس باراك حسين أوباما... رئيس الولايات المتحدة الأمريكية

يحرص الرئيس الأمريكي باراك أوباما على ارتداء اللباس الرسمي في أوقات العمل، غير أنه في الإجازات وأوقات الراحة يتخلى عنه لصالح ملابس أكثر راحة

أوباما يقصي حفل زفاف ليلعب«الغولف» +صور

فلاديمير بوتين

الكرملين يؤكد إتمام طلاق بوتين من زوجته

يرتدي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بذلته الرسمية وربطة العنق باستمرار في البلاد وخارجها، غير أنه في أوقات الراحة أو الإجازات يفضل أن لا يرتدي شيئا.

بوتين2

arabi21