زواج سوداناس

أكثر من 4 آلاف فرصة للحج الخاص عبر الوكالات



شارك الموضوع :

أعلن المدير العام لإدارة الحج والعمرة المطيع محمد أحمد عن منح 4,002 فرصة للوكالات السياحية لتقديم خدمات الحج عبر القطاع الخاص، منها 270 فرصة للحج المميز، بجانب الحج السياحي الذي تعمل تحت مظلته 68 وكالة سفر وسياحة.

وكشف المطيع في حديث لبرنامج “صباح الشروق” يوم الثلاثاء، عن وضع ضوابط للوكالات السياحية، وإلزامها بتوفير خطاب ضمان، مشيراً إلى أنه في حال أخلَّت الوكالات بأي شرط تجاه الحاج تتولى الإدارة تسيير الخطاب.

وأوضح أنه في حال حدثت أي مشاكل من الوكالات تمنع الوكالة من العمل بصورة نهائية، وأشار إلى أن أسعار الحج الخاص لدى الوكالات تتراوح حسب الخدمات التي تقدم.

وأعلن المطيع عن تقديم خدمات إرشادية عالية للحجاج السودانيين ممثلة في عمل تطبيقات للحج عبر الهاتف السيار تسهل عليه أداء الفريضة، مبيناً أنه سيتم إلزامهم بالجداول المحددة والمسارات وفقاً لكل دولة.

سداد إلكتروني

المطيع يؤكد استبعاد 1,800 حاج سبق لهم تأدية الفريضة، فيما خضع البقية إلى “القرعة” وتم منح خصوصية للحجاج الذين تقدموا قبل هذه المرة لعدد منهم للدخول عبر فرصتين بدلاً عن واحدة، وتم اختيار 19,800 ألف حاج
“وأبدى المطيع تخوفه من تجربة السداد الإلكتروني لارتباطها بالمال، لكنه أشار إلى نجاحها بصورة كبيرة، كاشفاً عن توريد نحو 15 ألف حاج مبالغهم الخاصة بتكلفة الحج عبر السداد الإلكتروني.

وقال المطيع إن مكونات الحج تنحصر في التكلفة بالجنيه السوداني، وهي خاصة بالتذكرة والرسوم الإدارية، وتشمل الخدمات ممثلة في التطعيم ومطلوبات الكرت الصحي وهي تمثل نسبة 2 بالمئة، وقيمة التذكرة التي تمثل 30 بالمئة.

وأشار إلى تقدم نحو 46,500 ألف حاج خلال هذا العام وفقاً للضوابط والنظم الإلكترونية الموحدة بكل ولايات السودان، وشارك في التقديم 165 محلية بكل الولايات.

وكشف عن استبعاد 1,800 حاج سبق لهم تأدية فريضة الحج، فيما خضع البقية إلى “القرعة” وتم منح خصوصية للحجاج الذين تقدموا قبل هذه المرة لعدد منهم للدخول عبر فرصتين بدلاً عن واحدة، وتم اختيار 19,800 ألف حاج، جميعهم بدأت عمليات السداد الإلكتروني.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *