زواج سوداناس

الخرطوم وواشنطن تبحثان سبل التعاون لإعادة الاستقرار بجوبا



شارك الموضوع :

حث وكيل الخارجية السودانية عبدالغني النعيم عوض الكريم، يوم الثلاثاء، مع القائم بالأعمال المؤقت لسفارة الولايات المتحدة الأميركية بالخرطوم استيفن كوتسيس، سبل التعاون بين البلدين لإعادة الأمن والاستقرار إلى دولة جنوب السودان المضطربة.

وتطرق الجانبان – طبقاً لتعميم صحفي صادر من الخارجية السودانية – إلى تطورات الأوضاع في دولة جنوب السودان وسبل التعاون بين السودان والولايات المتحدة لإعادة الاستقرار والأمن بجنوب السودان.

وأمَّن القائم بالأعمال الأميركي على الدور المهم الذي يلعبه السودان ضمن مجموعة الدول المجاورة لجنوب السودان لتحقيق السلام والاستقرار فيه.

وفي عاصمة الجنوب جوبا، خرج السكان من أماكن إيواء مؤقتة الثلاثاء بعد أن نجح وقف لإطلاق النار في وقف قتال عنيف هدد استقرار أحدث دولة في العالم.

وقال سامسون كيني (34 عاماً) من سكان العاصمة جوبا: “نحن حتى لا نعرف ما يحدث. هذه الأشياء تحدث مراراً وتكراراً وسكان جنوب السودان يعانون. نحن نحتاج للسلام”.

وتماسك فيما يبدو وقف لإطلاق النار الذي أعلن مساء الاثنين. وقال مسؤولون من جانب مشار إنه مستعد لإجراء محادثات. لكن لم ترد تفاصيل عن الاتفاق على اجتماع أو التوصل لاتفاق.

وأغلقت المتاجر أبوابها. وقال سكان إن بعض المدنيين الذين غامروا بالخروج كانوا يسيرون عبر شوارع المدينة المتربة صوب مقار الأمم المتحدة، حيث سعى آلاف بالفعل لطلب اللجوء أثناء الاشتباكات.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *