زواج سوداناس

طهران تتعاون مع باريس نوويا.. وتستدعي السفير الفرنسي



شارك الموضوع :

أعلن مصدر دبلوماسي، الأربعاء، استدعاء وزارة الخارجية الإيرانية للسفير الفرنسي في طهران احتجاجا على اجتماع المعارضة الإيرانية، في خطوة أعقبت الكشف عن تعاون نووي بين إيران وفرنسا.

والإعلان عن استدعاء السفير الفرنسي، الذي نقلته فرانس برس عن مصدر دبلوماسي لم تكشف عن هويته، جاء بعد أيام على ختام المؤتمر السنوي للمجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في باريس.

وخلال المؤتمر الذي عقد يومي السبت والأحد تحت شعار “الحرية لإيران”، وشارك فيه عشرات آلاف الإيرانيين وشخصيات عربية وغربية، دعت زعيمة المعارضة، مريم رجوي، إلى إسقاط نظام ولاية الفقيه.

وترجمت إيران غضبها الناجم عن المؤتمر الذي تعقده المعارضة الإيرانية سنويا في باريس، بهذه الخطوة الشكلية، إلا أنها أصرت، في المقابل، على التعاون مع فرنسا في مجال المشاريع النووية.

وكان المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، بهروز كمالفاندي، قال، الثلاثاء لوكالتي مهر وفارس، إن النظام الإيراني وفرنسا اتفقتا على التعاون في مشروع “ايتر” النووي، الذي تشارك فيه دول غربية.

وأطلق”إيتر”، وهو مشروع نووي حراري تجريبي دولي يتم بناؤه في جنوب فرنسا، عام 1985 بالتعاون بين فرنسا وعشرات الدول ليكون “أول مفاعل للاندماج والانصهار لتوليد طاقة صافية”.

سكاي نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *