زواج سوداناس

إختصاصي نفسي: نجهل المحاور المرتبطة بسلوك الأطفال



شارك الموضوع :

نصحت اختصاصي علم النفس إسراء عز الدين، الأسر بالاهتمام بالمحاور المرتبطة بالسلوك الخاص بالترويض النفسي للأطفال والمراهقين، وطالبت بتنظيم الوقت والتعود عليه، وأوضحت أن الاستقرار النفسي له علاقة بالاستقرار الجسدي، ويؤثر على المرحلة الدراسية أيضاً.

وأشارت إسراء في حديث لبرنامج (صباح الشروق) يوم الثلاثاء، إلى اهتمام الأسر بالأشياء المادية والتحضيرات التي تتعلق بالمدرسة، لكن أشارت إلى تجاهل المحاور المرتبطة بسلوك الأطفال.

وطالبت بالاهتمام بشريحة أطفال الصف الأول، مبينة أنهم بحاجة إلى دعم نفسي من قبل الأمهات، باعتبارهم في مرحلة مختلفة تماماً.

وأوصت بأن تتخذ الأسر برنامجاً مغايراً مع اقتراب العام الدراسي على أن تبدأ في تغيير سلوك أبنائهم تدريجياً قبل نحو فترة لا تتجاوز أسبوعين أو على الأقل أسبوع تتعلق بتغيير مواعيد النوم وتغيير تناول وجبات الأكل.

وأشارت إسراء إلى أن الخمول وعدم النشاط اليومي يؤثران على الإنسان جسمياً وبالتالي يعكس انعكاسات جسمية سالبة على المرحلة الدراسية الأولى خاصة في الفترة الأولى.

ونصحت بتوفير معينات في المنزل أو المدرسة لخلق بيئة سوية للطالب وأن تكون الحصة الأولى في اليوم الأول من العام الدراسي حميمية تتعلق بالتعارف وكيفية قضاء الإجازة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *