زواج سوداناس

عاملون بسوق الكلاكلة اللفة يكشفون عن مصادرة (250) (درداقة) ويدفعون بطعن



شارك الموضوع :

كشف عاملون في (الدرداقات) بسوق الكلاكلة اللفة بمحلية جبل اولياء جنوب الخرطوم، عن مصادرة اكثر من (250) (درداقة)، واعلنوا تقدم (114) من اصحاب (الدرداقات) بطعن اداري لمكتب معتمد محلية جبل اولياء بسبب طرح المحلية عطاء لتشغيل (الدرداقات) رغم منع المجلس التشريعي ايلولة (الدرداقات) لمتعهدين، في وقت نفى معتمد المحلية اللواء جلال الدين الشيخ الطيب طرح عطاء لتشغيل (الدرداقات)، وعزا المصادرة لوجود تعاقد سابق لقرار المجلس التشريعي ينتهي في اكتوبر القادم.
وقال عادل حسن الطيب وهو صاحب (درداقات) ان الوحدة الادارية التابعة لمحلية جبل اولياء صادرت اكثر من (250) (درداقة) بسبب ان التشغيل تمت تبعيته لمتعهد فاز في عطاء، واشار الى فرز العطاء في 26 يونيو الماضي، ولفت الى عدم انتظار السلطات انتهاء فترة الطعون الادارية وتمت المصادرات مما يخالف القانون.

واضاف ان حوالي (200) طفل من اسر محدودة الدخل يعانون من المطاردات لمصادرة (الدرداقات)، وطالب السلطات برفع الظلم عنهم، وابان ان المطاردات ربما تجعل البعض يجنحون لطرق غير قانونية للحصول لقمة العيش.
ودعا السلطات للتدخل وانصاف عمال (الدرداقات)، ونوه الى ان (114) مالك (درداقة) توجهوا الى مكتب المعتمد وتقدموا بطعن اداري بواسطة مستشار قانوني، وقال (رغم انقضاء فترة الطعون لم يصلنا رد)، وكشف عن اتجاههم للمجلس التشريعي حال عدم تدخل الجهات المختصة بوقف المطاردات والمصادرة.
من جهته نفى المعتمد اللواء جلال الدين الشيخ طرحهم لأي عطاء، وعزا المصادرات التي تمت لعقودات موقعة مع متعهدين من قبل توليه منصب المعتمد، يدفعون بموجبها (40) مليون جنيه شهرياً للمحلية، ونبه الى انها تنتهي في 30 اكتوبر المقبل، وقال ان المحلية تنازلت عن (20) مليون جنيه نظير التخفيف على العمال، واضاف (لكن المتعهدين نكصوا عن الاتفاق ولم يلتزموا بالسداد).

واكد المعتمد انحيازه التام للبسطاء لرفع المعاناة عنهم.
وفي السياق كشف عاملون عن سدادهم مبلغ (17) جنيه يومياً مقابل استئجار (الدرداقة)، ووصفوا المبلغ بالكبير، ومخالف لما حدده المجلس التشريعي لولاية الخرطوم، ونبهوا الى تأثير المطاردات على العمال ودخلهم واسرهم، لعدم تمكنهم من العمل خوف المصادرة.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *