زواج سوداناس

الأرجنتينيون يحتجون على ارتفاع الأسعار برقص التانجو في الشارع



شارك الموضوع :

شهدت العاصمة الأرجنتينية بوينس إيرس، أغرب احتجاج من نوعه عندما شارك المئات في أداء رقصة التانجو الشهيرة في الشوارع؛ احتجاجًا على ارتفاع الأسعار، والسياسيات الاقتصادية الجديدة للرئيس “موريسيو ماكري”، والتي أدت إلى ارتفاع غير مسبوق في أسعار الخدمات الأساسية ومن بينها أسعار الغاز والكهرباء والمياه والرسوم الجمركية ووسائل المواصلات والمكالمات الهاتفية وتذاكر السينما والمسارح.

وقالت وسائل إعلام أرجنتينية إن القرارات الجديدة، التي اتخذها “ماكري” ستؤدي إلى ارتفاع فواتير الغاز والكهرباء بنسبة 400%، بحيث يدفع المستخدم ما لا يقل عن 500 بيزو أو ما يعادل 100 دولار أمريكي شهريًا، وهو رقم كبير بالنسبة للمواطن الأرجنتيني.

وأوضح الخبراء أن رفع أسعار الجمارك، سيؤدي إلى إغلاق عشرات الشركات الصغيرة والمتوسطة التي تعرف باسم “سورمارينو”، وهو سيؤدي حتما إلى ارتفاع معدلات البطالة في البلاد.

وكان “ماكري” قد طالب المواطنين، بخفض استهلاك الغاز والكهرباء، مؤكدًا أن الأرجنتين بحاجة لأن تكون دولة مسئولة وتستهلك معدلات طاقة أقل، حتى تستطيع مواجهة الظروف الاقتصادية الصعبة والمتغيرة.

وأثارت قرارات “ماكري” عاصفة من الاحتجاجات، دفعت منظمات المجتمع المدني إلى رفع دعوى قضائية، أمام المحكمة العليا لوقف قرارات الرئيس.

فيتو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *