عالمية

فرنسا تغلق سفارتها وقنصليتها في أنقرة واسطنبول لدواع أمنية


قالت السفارة الفرنسية في أنقرة يوم الأربعاء إن البعثتين الدبلوماسيتين الفرنسيتين في المدينتين الرئيسيتين في تركيا ستغلقان حتى إشعار آخر وتم إلغاء احتفالات كانت مقررة بمناسبة العيد الوطني لفرنسا في 14 يوليو تموز لدواع أمنية.

وكان من المقرر أن تقيم القنصلية العامة الفرنسية في اسطنبول حفل استقبال ليل الأربعاء بمناسبة العيد الوطني بينما كان من المزمع إقامة احتفالات في مدينة إزمير المطلة على بحر إيجه يوم الخميس.

وأضافت السفارة في بيان “لدواع أمنية تم إلغاء حفلات الاستقبال المقررة في 14 يوليو في أنقرة واسطنبول وإزمير” مشيرة إلى أنها أخطرت السلطات التركية بالقرار وعلى اتصال وثيق معها.

وقال البيان “سفارة فرنسا في أنقرة وكذلك قنصليتها العامة في اسطنبول ستغلقان اعتبارا من الأربعاء 13 يوليو في الواحدة مساء (1000 بتوقيت جرينتش) حتى إشعار آخر.”

كانت القنصلية العامة في اسطنبول قالت في وقت سابق إن معلومات تشير إلى “تهديد خطير لخطط الاحتفال بعطلة 14 يوليو في تركيا.”

وتواجه تركيا تهديدات أمنية كثيرة بما في ذلك تنظيم الدولة الإسلامية المتشدد الذي ألقي عليه باللوم في هجوم استهدف المطار الرئيسي في اسطنبول الشهر الماضي سقط فيه 45 قتيلا ومئات الجرحى

رويترز