سياسية

الداخلية: انضمام مابين 100-130 سودانياً للجماعات الإرهابية


كشف وزير الداخلية السوداني، الفريق عصمت عبدالرحمن، الأربعاء، أن عدداً قليلاً من السودانيين انضموا للجماعات الإرهابية بالخارج، وأحصى عددهم مابين 100-130 فرداً مقارنة بانضمام المئات من الدول الأوروبية وغيرها إلى تلك الجماعات .
ونفى الوزير عبدالرحمن في الحديث الأسبوعي بوزارة الإعلام السودانية، وجود أي جماعات أو أنشطة إرهابية بالبلاد، مؤكداً استقرار الأوضاع الأمنية في البلاد عدا بعض التفلتات الأمنية في ولايتي النيل الأزرق وجنوب كردفان، إلى جانب ولايات دارفور .

واستعرض في حديثه خطط وبرامج الوزارة فيما يتعلق بإصلاح الدولة وما يلي الوزارة في هذا الجانب، بالإضافة إلى مجهودات وزارة الداخلية بالتعاون مع الجهات ذات الصلة في مكافحة المخدرات وضبط الأسلحة.

ونفى عبدالرحمن وجود ظاهرة التحرش الجنسي وخطف الممتلكات الشخصية في السودان، كما توجد بدول الجوار القريبة .

وأكد أن الموقف الجنائي بالبلاد عموماً مطمئن خاصة بعد أن نفذت القوات الشرطية مجموعة من الحملات المختلفة لمكافحة الجريمة، وإقامة ليالي الرباط التوعوية .

إلى ذلك قال وزير الداخلية، إن السودان ظل يلعب دوراً مهماً في مكافحة جريمة الاتجار بالبشر، مشيراً إلى الجهود التي ظل يبذلها السودان بالتعاون مع دول الجوار في هذا الاتجاه، من خلال تنفيذ عدد من البرامج والخطط للحد من منع الجريمة.

شبكة الشروق