زواج سوداناس

بالفيديو .. في اليابان الشهر المقبل..أول حافلة من دون سائق



شارك الموضوع :

قالت شركة DeNA إنها ستطلق خدمة الحافلة بدون سائق في متنزه بمحافظة تشيبا في اليابان، ابتداء من الشهر المقبل.

ويقع مقر الشركة في طوكيو، وأنشأت شراكة مع مؤسسة فرنسية، لإنجاز هذا المشروع، وقال مديرها هيروشي ناكاجيما “لا توجد الكثير من الشركات التي تؤمن مركبات بدون سائق تماماً، والتي يمكن استخدامها في الخدمات الفعلية”.

موضحاً أن الحافلة الكهربائية تتسع لاثني عشر شخصاً، ويفترض أن يتم تفعيلها في شهر آب/أغسطس المقبل، وستعمل ضمن مساحة 21 ألف متر مربع في متنزه تويوسونا، بالقرب من مجمع تجاري كبير.

وأعرب ناكاجيما عن أمله بتوسيع الخدمة لتشمل مركز التسوق كله، لتسهيل الحركة حول المجمع الضخم، وقال إن هذه التكنولوجيا يمكن استخدامها لتسهيل الحركة في المصانع والمتنزهات والجامعات وغير ذلك من المرافق الأخرى.

وتنوي الشركة إطلاق خدمة تاكسي بلا سائق في السنوات القليلة المقبلة، حيث ستستهدف الحافلات المنشآت الخاصة، أما التاكسي فيفترض أن يأخذ مكانه في الشوارع العامة، لكن وفقاً للقانون الياباني الحالي، فإن السيارات ذاتية القيادة تحتاج إلى سائق تحت اليد لتشغيلها في الطرقات، وذلك بحسب ما نقلته “The Japan Times”.

وأصبحت السلامة مصدر القلق الأساسي في هذه الحالة، وخاصة بعد تسجيل حادثة وفاة بسبب سيارة ذاتية القيادة في ولاية فلوريدا بأميركا.

لمشاهدة الفيديو أضغط هنــــــــــــــا

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *