منوعات

ماذا فعل شاب حتى “لا يأكل طفله من حرام”؟


لم يكن الشاب التركي سونار كايا، يعلم أن الورقة التي تركها لصاحب أحد الحقول الزراعية مع ثمن حبات الفاكهة، ستصبح قصة تتناقلها وسائل الإعلام في تركيا، لكنه يؤكد أنه ” لا يريد لطفله أن يأكل من حرام”.

وفقاً لصحيفة “حرييت” التركية فإن القصة بدأت حينما كان سونار، الذي يعمل سائقاً على الخط بين مدينتي إسطنبول وبورصة، عائداً من عمله، حيث توقف أمام مزرعة لا يعرف صاحبها ليأخذ منها المشمش والبرقوق تاركاً قصاصة من الورق كتب عليها: “عيدكم سعيد، سامحوني قطفتُ بعض حبات المشمش والبرقوق لزوجتي الحامل”، ملصقاً الورقة على أغصان الشجرة ومعها 5 ليرات تركية (ما يعادل دولاراً ونصف).

لم يكتف سونار بذلك، بل عاد بعد أيام ليزور صاحب المزرعة طالباً منه العفو عما فعله ليُشعل بذلك الشبكات الاجتماعية، حيث شكره الجميع على نبل تصرفه وحسن خُلقه.

من جهته قال علي كاراتاكين، صاحب المزرعة، إنه ذهل مما حدث ولايزال غير مصدق للواقعة، لاسيما أن مزرعته تتعرض للسرقة دائماً؛ لأنها تقع على الطريق العام، حيث لم يسبق لأحدهم أن قام بنفس الفعل.

وفيما يتعلّق بالورقة والخمس ليرات التي تركها سونار، يقول علي: “سأصنع إطاراً خاصاً أعلق فيه هذه الورقة وما رافقها، كي تصبح قصة يخلدها التاريخ ومثالاً لكل من يحاول السرقة لاحقاً”.

يقول سونار: “لم يكن أمامي حلاً آخر لقد قررت القيام بذلك بعد فشل محاولات إيجاد صاحب المزرعة”.

وعند سؤاله عن سبب عودته لمقابلة صاحب المزرعة يرد سونار: “ببساطة لا أريد لطفلي أن يأكل من حرام قبل أن يأتي لهذا العالم”.

البيان