منوعات

البوكيمون تصبح اللعبة الشعبية الأعلى في التاريخ


لعبة البوكيمون Pokemon Go التي أعلن عنها الاسبوع الماضي فقط أصبحت أكثر الألعاب على الهواتف الذكية شعبية في الولايات المتحدة في التاريخ وأصبحت الأعلى في الاستخدام اليومي من كافة الألعاب الأخرى .

اللعبة حتى الأن اطلقت في الولايات المتحدة واسترااليا ونيوزيلندا ويمكن القول أن الكل هناك منقسمون ألى قسمين إما يتحدثون عن لعبة البوكيمون أو يتجولون في الشوارع يبحثون عن البوكيمون أي مشاركين باللعبة .

وقبل البوكيمون كانت اللعبة الشهيرة كاندي كراش الأعلى استخداماَ يومياً ولكن على على مستوى العالم حيث يلعبها يومياْ 93 مليون شخص من خلال مختلف أنواع الأجهزة أما البوكيمون فبلغ عدد المستخدمين في اليوم الواحد 21 مليون مستخدم فقط في الولايات المتحدة وفقط عبر الهواتف الذكية .

ووفقاً لمعدل النمو الهائل الذي بدأت عليه اللعبة فإنها من المتوقع ان تتجاوز معدلات التزيل لها على نظام الأندرويد معدلات تطبيق سناب شات وقد تتجاوز أيضاً تطبيق خرائط غوغل وهما التطبيقات الأعلى بمراحل كبيرة عن كل التطبيقات الأخرى على هذا النظام .

كل ذلك وماتزال اللعبة في اطار الانتشار التدريجي لها بين دول العالم وحين وصولها لكافة دول العالم ووفقاً لهذه المعدلات التي بدأت بها لابد أننا سنصل لأرقام غير مسبوقة في التاريخ وسيكون التحدي الأكبر عندها للعبة كيف ستحافظ على هكذا مستوى !

مجلة الرجل