علوم و تكنلوجيا

فيسبوك يهيمن على وسائل التواصل الاجتماعي


طغت شركة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” على غيرها من مواقع التواصل الاجتماعي الأخرى، من حيث أعداد المشتركين بالمواقع التابعة لها، وهي “فيسبوك” و”واتساب” و”ماسنجر” و”إنستاغرام”.

وبلغ إجمالي أعداد المشتركين في المواقع الأربعة قرابة 4 مليارات شخص، موزعين على النحو التالي: 1.65 مليار شخص في موقع فيسبوك، ومليار في موقع واتساب، و900 مليون في موقع المحادثة ماسنجر، و500 مليون في موقع إنستاغرام.

بالمقابل، بلغ عدد المشتركين في الموقعين التابعين لشركة “تنست إنك” حوالي 1.41 مليار شخص، إذ يستخدم تطبيق “ويشات” قرابة 760 مليون شخص، في حين يستخدم 650 مليون شخص خدمة “كيوزون”.

ويتوزع أكثر من مليار شخص على مواقع تواصل اجتماعي أخرى، ففي موقع تويتر هناك نحو 310 ملايين شخص، و300 مليون في موقع سنابشات، و236 مليون في موقع ويبو، و100 مليون شخص يستخدمون موقع بنترست، و78 مليون شخص يستخدمون موقع “في كاي”.

وتنعكس الزيادة في استخدامات مواقع التواصل الاجتماعي على الزيادة في الأرباح من عوائد الإعلانات، إذ حققت مواقع التواصل هذه ما يزيد على 14.8 من العوائد خلال هذا العام من السوق الأميركية وحدها، ويتوقع أن تزيد هذه العوائد بصورة أكبر خلال عام 2017.

سكاي نيوز عربية