زواج سوداناس

ما الفرق بين وجود أزرار أو سحاب في بنطلون الجينز؟



شارك الموضوع :

بناطيل الجينز من أكثر الملابس شهرة حول العالم فقد انتشرت في عدد كبير من البلدان وأصبح يستخدم للنساء والرجال أيضاً، ولا تخلو خزانة أي شخص من هذا النوع من البناطيل، حيث أصبح معتمداً يومياً، ومن المؤكد أنكم لاحظتم أن هناك بناطيل تأتي بأزرار وأخرى بسحاب، فما الفرق بين بنطلونات الجينز التي تصمم بسحاب والتي تصمم بأزرار؟

منذ بداية الثلاثينات من القرن الماضي بدأت بنطلونات الجينز تتوسع شهرتها حول العالم وتحوّلت من بنطلونات لرعاة البقر، إلى موضة عالميّة ولكن في هذه الفترة بدأ الإختلاف بين تصميم بنطلون الجينز بسحاب أو بأزرار.

وأصبحت الموضة في ذلك الوقت تعتمد على البنطلونات المزوّدة بسحاب، ومن وقت لآخر تتغيّر لتصبح البنطلونات المزوّدة بأزرار أكثر شيوعاً، ولكن كان لكل من التصميمين حسنات وسيّئات.

يتميّز التصميم المزوّد بأزرار بأنه سهل الإستعمال ولكن لا يمكنك أن تربطها بيدٍ واحدة لذلك كانت تعتبر أنها ليست عملية أمّا البنطلونات بسحاب فلا تحتاج سوى ليد واحدة لسحبها.

من ناحية أخرى يتميّز الجينز بأزرار بأنه يدوم لمدة طويلة فالسحاب قد تتراجع جودته مع الوقت مما يسبب عدم القدرة على إقفاله وبالتالي لن يمكنك أن ترتدي الجينز مرّة أُخرى.

وبدأ السحاب يستعمل في الجينزات منذ العام 1926، ولكنّ لم يعد يستخدم كثيراً سوى في بناطيل الجينز النسائية وعدد قليل من البناطيل الرجالية ولكن ما الفرق بينهما؟

تتميز الجينزات المصممة بسحاب بأنها تعطي شكلا مستقيما حول الخصر فتظهر تفاصيل الجسم أكثر، لذلك ما زال يستعمل في جينزات النساء، أمّا الجينز بأزرار فيتميّز بأنه أوسع على الخصر ويشعر مرتديه براحة أكثر وقدرة على التحرّك.

بوابة فيتو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *