زواج سوداناس

وزيرة الدولة بالعدل تترأس أول اجتماع بشأن انضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية



شارك الموضوع :

عقدت اللجنة الفنية للخطة القانونية المعنية بالإشراف على انضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية أولى اجتماعها بوزارة العدل، برئاسة وزيرة الدولة بالعدل د. “تهاني علي تور الدبَة”، رئيس اللجنة، وبحضور كل أعضائها .
واستعرضت “تور الدبة”، اختصاصات ومهام اللجنة بحسب القرار (14) الصادر من نائب رئيس الجمهورية “حسبو محمد عبد الرحمن” في مارس الماضي والذي حدد اختصاصات اللجنة بصياغة وثيقة الخطة القانونية التي قدمت عام 2004م، في إطار جهود السودان الرامية للانضمام لمنظمة التجارة العالمية، وحصر القوانين ذات الصلة بالسلع والخدمات والملكية الفكرية، ومواءمتها مع قوانين المنظمة، وترجمتها للغة الانجليزية.
وقالت “تور الدبة”، إن على اللجنة الفنية للخطة القانونية الوقوف على أهم المشاكل والصعوبات التي تواجه المنتجات السودانية في إطار العولمة وتحرير التجارة، بما في ذلك النظر إلى الأطر القانونية والتشريعات.
وطالبت الوزيرة من أعضاء اللجنة تكوين لجان متخصصة لإنجاز المهام والاختصاصات التي حددها القرار واستكمالها في الوقت المحدد.
كما أثنت على الجهود الكبيرة التي قامت بها اللجان السابقة والأمانة العامة، لانضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية. وشكل الاجتماع أربع لجان فرعية ضمت لجان الخدمات والتشريعات والمِلكية الفكرية، والصحة والزراعة.

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        انجلينا

        المرة دى نااااجحة شديد وقانونية ضليعة وبتطلع الدقيق من العجين طبعا دا مثل دينكاوى ناسف لعدم دقة الترجمة الفورية

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *