زواج سوداناس

زيادة عائدات الحكومة السودانية من التعدين بنسبة 30%



شارك الموضوع :

أظهر تقرير أداء الشركة السودانية للموارد المعدنية (الذراع الرقابية لوزارة المعادن)، خلال النصف الأول من العام الجاري، زيادة في العائدات المالية التي تعود لوزارة المالية من قطاعات المعادن المختلفة بنسبة وصلت إلى 30% عن المخطط.
وعقد مجلس إدارة الشركة الخميس اجتماعاً برئاسة وزير المعادن د. أحمد محمد محمد الصادق الكاروري وعضوية وزير الدولة بوزارة المالية د. عبدالرحمن ضرار ومحافظ بنك السودان المركزي د.عبدالرحمن حسن عبدالرحمن والمدير العام للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية د. محمد أبوفاطمة.

وكشف المدير العام للشركة هشام توفيق طه، في تصريحات صحفية، عقب الاجتماع، عن زيادة هذه العائدات بنسبة 65% عن ما تحقق في ذات الفترة من العام الماضي، لافتاً إلى أن المجلس أمَّن على المحاور الخاصة بالأداء داخل الشركة، وقدم توجيهاته لها فيما يختص بباقي العام.

من جانبه، أكد المدير العام للهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية د. محمد أبوفاطمة أن الاجتماع ناقش أمر الرقابة على كافة شركات التعدين المختلفة لتعظيم العائد من إنتاج الذهب.

كما ناقش الاجتماع كيفية تفعيل الإنتاج لشركات التعدين الصغير لاستغلال الموارد المعدنية الأخرى التي تبلغ أكثر من 30 معدناً آخر غير الذهب للاكتفاء من هذه المعادن محلياً والاتجاه إلى تصديرها بعد ذلك.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *