زواج سوداناس

فلكيّ يُحذر من النّظر للشمس غداً بسبب تعامُدها على الكعبة



شارك الموضوع :

حذر الباحث الفلكيّ سلمان آل رمضان، من النَّظر المباشر للشمس، في أيِّ وقتٍ من يومَ غدٍ الجمعة؛ بسبب تعامدها على الكعبة المشرَّفة، حرصاً على سلامة العين.
وأوضح آل رمضان، في تصريحات صحفية، أنَّه يمكن وضع «عامود» على أرض مستوية، وبزاوية قائمة، وفي وقت أذان الظهر في مكة وهو الساعة ١٢:٢٧ ظهراً، سيرسم العامود ظلاً عكس اتجاه القبلة.
وبيَّن أنَّهُ في حركة الشمس الظاهريَّة في القبَّة السماويَّة، تبلغ أقصى بُعدٍ لها بين مدار الجدي جنوباً في فصل الشتاء، ومدار السرطان شمالاً في فصل الصيف، وهو ما يُعرف بالميل الأعظم للشمس، وهو جنوبي في الانقلاب الشتوي، وشمالي في الانقلاب الصيفي، ويقصد بالميل هو بُعد الشمس عن خط الاستواء السماوي، الذي يقسم القبَّة السماويَّة شمالاً وجنوبًا، ويوازي خط الاستواء الأرضي، الذي يقسم الكرة الأرضيَّة؛ لقسمين: شمالي وجنوبي.

المواطن

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        حمد

        ههههههه الكعبة بطلع منها ليزر وفوتونات واشعة جاما وتنعكس على الشمس ولا السبب شنو؟!مفروض لو في علاقة تكون بركة وشفاء لرمزية الكعبة ومنزلتها عند الله تعالى عز وجل لانه هو الرحمن الرحيم.
        اما مؤلف هذا الكلام ففي ضلال مبين وهو شخص كذاب مضل حاقد وغبي وهو كالحمار يحمل احجارا واليهود والنصارى احسن منه لانهم يحملون اسفارا وهو يحمل احجارا .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *