زواج سوداناس

سلفاكير يدعو لإنقاذ السلام بجنوب السودان



شارك الموضوع :

دعا رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت نائبه رياك مشار يوم الخميس إلى لقاء بهدف عقد محادثات لإنقاذ السلام بعد أيام من المعارك العنيفة بين معسكريهما في العاصمة جوبا.

وقال سلفاكير في حديثه العلني لأول مرة منذ اندلاع المعارك الجمعة الماضي “لا أريد مزيدا من سفك الدماء في جنوب السودان”، مضيفا “أريد أن يكون د. رياك مشار، النائب الأول لرئيس الجمهورية، بقربي كي نخطو معا الطريق قدما”.

وأدلى سلفاكير بتصريحاته في القصر الرئاسي، الذي بدت عليه آثار الرصاص، بينما وقف إلى جانبه المسؤول عن مراقبة تطبيق وقف إطلاق النار الرئيس البوتسواني السابق فيستوس موغاي، والمبعوث الخاص للاتحاد الأفريقي والرئيس السابق لمالي ألفا عمر كوناري.

فرار ومخاوف
وقال سلفاكير إنه يجهل مكان نائب الرئيس بالتحديد، مؤكدا أنه وحلفاءه ليسوا في خطر إطلاقا، وأعلن أنه “مستعد لحماية مشار إن أتى”.

وتوجّه العشرات من الفارين من أعمال العنف في جوبا بجنوب السودان إلى مقر بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة.

وعلى الرغم من بدء تطبيق هدنة بين طرفي القتال، فإن سكان المنطقة يخشون تجدد القتال بين القوات الموالية لرئيس البلاد سلفاكير ميارديت ونائبه رياك مشار، ووردت شهادات عن أعمال سرقة ونهب في مناطق المواجهات.

من جانبها، بدأت قوات تابعة للجيش الأوغندي اليوم الخميس إجلاء رعايا أوغندا من جنوب السودان.

وبعد اندلاع الحرب الأهلية عام 2013، دخلت قوات أوغندية جنوب السودان للمساعدة في عمليات الإجلاء، لكنها ظلت هناك لدعم الرئيس سلفاكير في تأمين العاصمة جوبا.

المصدر : الجزيرة + وكالات

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        عمر برمه

        اركةكلام الحقشيخ في خطبته يقول :الأسعارعاليه !! ،والنساء عاريه !!،والمساجد خآليه !!،وأحكآم آلله لآغيه ..!!آلسآرق مدلل !!،والمجاهد بقيوده مكبل !!،وآلزنآ حلآل !!،والزواج محآل !!،وآلنسآء قوآمُون على آلرجال !!،وأرض المسلمين محتله !!،وآلفقرآء تحت آلمطر بلآ مظله !!،ولم يبقى من علآمآت آلسآعه آلكبرى إلآ قله !!!!فالتوبة التوبةإحذروا الكيس المثقوب”تتوضأ أحسن وضوء”لكــن. .. تسرف في الماء’) كيس مثقْوب (“تتصدق عَلى الفقراء بمبلغ ثم .. تذلهم وتضايقهم) كيس مثقْوب (تقوم الليل وتصوم النهار وتطيع ربك” لكــن. .. قاطع الرحم) كيس مثقْوب (“تصوم وتصبر عَلى الجوع والعطش”لكـن. .. تسب وتشتم وتلعن) كيس مثقْوب (“تلبسين الطرحه والعباية فوق الملابس “لكـن. .. العطر فواح ) كيس مثقْوب (تكرم ضيفك وتحسن إليه لكـن. ..بعد خروجه تغتابه وتخرج مساوؤه) كيس مثقْوب (أخيرا ًلا تجمعوا حسناتكم في كيس مثقْوب..! تجمعوها بصعوبة من جهة ثم تسقط بسهوله من جهه أخرى..يستحق القراءة،، وان تغرس قبل ان تقراء ،،،،،يااارب اسألك لي ولأحبتي الهدااية والغفراااانعجائب الشعب العربي1/لايستطيع السفرللحج لأن تكلفة الحج مرتفعه لكن يستطيع السفر رغبةً في تغيير الجو !ألا إن سلعة الله غالية*”2/لايستطيع شراءالأضحية لغلاءالسعر لكن يستطيع شراء آيفون لمواكبةالموضة ألا إن سلعة اللَّـه غالية !! *3/لا يستطيع قراءة 10 آيات يومياً ولكن يستطيع قراءة محادثات تصل إلى 100محادثه في اليوم بحجة ليس لديه وقت لقراءة القرآنألا إن سلعة الله غالية *”قليل من سيرسلها لأنها ع- الجرحتخيل ربك يشوفك وانت تنشرها لاجلهاذا اعجبتك الفكرة فاعملها نسخ وارسلها………و إذا لم تعجبتك فمر كأنك لم ترى شيئاً۞ بِسْمِ اللهِ الْرَّحْمَنِ الْرَّحِيمِ •¸ .*۞۞قُلْ.هُوَ.اللَّهُ.أَحَدٌ۞اللَّهُ.الصَّمَدُ۞لَمْ.يَلِدْ.وَلَمْ.يُولَدْ۞وَلَمْ.يَكُن.لَّهُ.كُفُوًا.أَحَدٌ۞.tt۩۩۞۞ بِسْمِ اللهِ الْرَّحْمَنِ الْرَّحِيمِ •¸ .*•¸ .*•۞۞قُلْ.أَعُوذُ.بِرَبِّ.الْفَلَقِ۞مِنْ.شَرِّ.مَا.خَلَقَ۞۞وَمِنْ.شَرِّ.غَاسِقٍ.إِذَا.وَقَبَ۞وَمِنْ.شَرِّ.النَّفَّاثَاتِ.فِي.الْعُقَدِ۞وَمِنْ.شَرِّ.حَاسِدٍ.إِذَا.حَسَدَ۞.tt۞۩۞ بِسْمِ اللهِ الْرَّحْمَنِ الْرَّحِيمِ ۞۞قُل.ْأَعُوذُ.بِرَب.ِّالنَّاسِ۞مَلِكِ.النَّاسِ۞إِلَهِ.النَّاسِ۞مِنْ.شَرِّ.الْوَسْوَاسِ.الْخَنَّاسِ۞الَّذِي.يُوَسْوِسُ.فِي.صُ

        الرد
      2. 2
        لو كتبت اسمي ح تشتمني

        الأخ حوار ياتو شيخ ..
        بس ما يكون شيخ الأمين !!
        المثير للجدل ..
        مشى أروبا الظاهر الصبايا هناك رفعوا السعر .. قام جا ..
        معليش يا الامين ..

        احلق ( نيمار ) ..
        واعمل ليك دقن زي بتاعت سعود فوزي ..
        بعدين انا شفت جزمتك ! كعبه ..زي بتاعت هارون الرشيد ..
        على العموم اتشرفنا ..
        اسم الكريم منو ؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *