منوعات

وفاة “امرأة” وانهيار 40 منزلاً بالأمطار في الخرطوم


كشف الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر السوداني بالخرطوم، يوسف العبيد، وفاة امرأة بالريف الجنوبي لأمدرمان بسبب سقوط غرفة عليها جراء الأمطار التي ضربت مناطق واسعة من الولاية، بجانب انهيار 40 منزلاً كلياً، و140 تضرراً جزئياً.

وأبلغ العبيد (شبكة الشروق)، أن الهلال الأحمر قد شكل غرفة لطوارئ الخريف، وأطلق أتياماً في 18 موقعاً داخل الخرطوم للتعامل مع الأمطار والسيول، مبيناً أن كل تيم يتكون من 20 فرداً من منسوبي الجمعية، بجانب متطوعين من الأحياء.

ونبَّه إلى أن فرق المسح والرصد لا تزال تعمل لمعرفة الإحصاءات. وتابع “مياه الأمطار التي هطلت بكثافة ربما تؤثر في المنازل، خاصة التي تُشيَّد من الطين والمواد الهشة”.

وأوضح العبيد أن قرى الجموعية بالريف الجنوبي لأمدرمان والصالحة، والقيعة ومناطق العزبة في بحري وشارع المطار، ومنطقة السليم شرق الفكي هاشم ومناطق الفتح بمحلية كرري، كانت أكثر المناطق التي شهدت ارتفاعاً في معدلات أمطار مساء الأربعاء.

وتوقع أن تشهد الخرطوم أمطاراً فوق المعدلات الطبيعية، مما يتطلب تضافر الجهود الرسمية والشعبية لمواجهة تحديات الخريف، خاصة بمناطق الهشاشة، التي تشمل مناطق غربي أمدرمان وشرق النيل وجنوب جبل أولياء.

وناشد، الأمين العام للهلال الأحمر بالخرطوم، مواطني الولاية الابتعاد عن مجاري الأمطار والسيول وتجنب المناطق الهشة.

شبكة الشروق


تعليق واحد

  1. اللهم اجعلها أمطار خير وبركة ،لكن مياه الخريف الناس بخزنوها بطرق علمية ومن ثم الاستغاده منها فى الزراعة وإذا مافى حوجه لها يحب تصريفها بالطرق الامثل اذا فى بنية تحتية بالبلد المطر سوف يكون نعمه والا كان كارثة والخريف السنة دى ان شاء اللّٰه ما يكون فاجئ الناس …..