زواج سوداناس

الحكومة تقود حملة دبلوماسية بأوروبا لفضح دعاوى “الجنائية”



شارك الموضوع :

أعلنت بعثة السودان الدائمة بجنيف عن شروعها في قيادة حملة دبلوماسية لفضح دعاوى المحكمة الجنائية الدولية من خلال تمليكهاعدد من سفراء أوروبا المعتمدين بجنيف، بيانات تعتبر أدلة وبراهين تفيد بتلقي مدعي المحكمة لرشاوى مالية نظير استهداف الرئيس البشير، بشهادات كاذبة.
ونفى مندوب السودان الدائم بجنيف د. مصطفى عثمان إسماعيل، أن تكون مدعية المحكمة قد قامت بزيارة لمقر البعثة كما ورد في وسائل الإعلام، وتابع “المدعية قامت بزيارة لجنيف ولم تقم إطلاقاً بزيارة مقر البعثة”.
وكشف إسماعيل، لـ”شبكة الشروق” أن المدعية قامت باتباع سياسة الهروب من الأسئلة التي تلقتها من الإعلام الأوروبي حول موضوع الرشاوى.
وأكد أن البعثة ومن خلال متابعتها لردود أفعال زيارة مدعية الجنائية لجنيف مؤخراً، توصلت إلى نتائج مهمة تفيد بفشل الزيارة التي كانت تهدف من خلالها المدعية للترويج لمزاعم المحكمة.
وأضاف إسماعيل “بعد فضيحة الرشاوى أصبحت المؤسسات الأوروبية والعديد من البعثات تنظر لهذه المحكمة بالكثير من الشك والريبة في أهدافها”.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        انجلينا

        والذين ياكلون مال شعبهم بالباطل …موضوع الجنائية سااااااهل بكرة البشير يركب يمشى ليهم زى رئيس كينيا الكان معارض والموضوع ح ينتهى ……..بتاع كينيا شارك فى النزاع قبل الانتخابات التى وقع فيها قتلى ….البشير لا كان عندو سلاح ولانزل ولا حتى اتفق مع متاسلمين لقتل رئيس دولة جارة فى دولة قارة ……..لكن ناس زعيط ومعيط عندهم مارب اخرى وبكرة فاتورة بعشرون مليون دولار ويقولو دفعناها للغفراء بتاعين المحكمة الدولية عشان نتفاهم مع المدعية بت الديم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *