جرائم وحوادث

مسلحون يغتالون إمراة أثناء عملية سطو مسلح بعاصمة جنوب دارفور


قتلت امرأة وأصيب نجلها بجراح خطيرة،اثر عملية سطو نفذتها مجموعة مسلحة مجهولة الهوية علي منزلهم بحي “السلام” في مدينة نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور غربي السودان .

وقال احد ذوي الضحيتين ويدعي صالح نيام لـ(سودان تربيون) السبت، إن مجموعة مكونة من ثلاث أفراد ملثمين تسوروا حائط المنزل في ساعات الفجر الأولى، وحاولوا نهب ممتلكاتهم وعندما قاوم افراد الأسرة فتحوا نيرانهم عليهم ما أدى لوفاة امرأة في الحال وإصابة ابنها بجراح بالغة الخطورة أسعف بعدها الي مستشفي نيالا التعليمي .

وأوضح نيام أن الجناة لاذوا بالفرار في الاتجاه الشمالي الشرقي لمدينة نيالا ، وان الأجهزة الأمنية لم تتمكن من القبض عليهم رغم حالة الاستعداد الكبير وانتشارها الواسع بالمدينة.

وشيع مئات المواطنين جثمان القتيلة الي مقابر حي “السلام” وسط استهجان كبير لإفلات الجناة من قبضة للعدالة .

وفي حادث منفصل سطا ثلاثة رجال مسلحين على منزل الموظف بمحلية ” نيالا” الفاضل عيسى بحي “الخرطوم بالليل ” في الساعة الثالثة من صبيحة السبت وتمكنوا من نهب ممتلكاته تحت تهديد السلاح وفروا بعدها إلى جهة غير معلومة.

وظهرت في الآونة الأخيرة مجموعة مسلحة بمدينة نيالا تنفذ عمليات نهب في الساعات الأولى من الصباح حيث تكررت الحوادث بنحو أشاع الهلع وسط أهالي المدينة.

وكانت لجنة امّن الحكومة المحلية ،دفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة لشوارع ” نيالا” ومداخلها الرئيسية منذ العشرة الأواخر من شهر رمضان تحوطا لعمليات النهب.

وتعيش ولاية جنوب دارفور تحت وطأة قانون الطوارئ منذ أغسطس 2014 نتيجة للانفلات أمني ، لكنها أعلنت قبل أكثر من شهر نيتها رفعه، استنادا على تحسن الأوضاع بعد القبضعلي ما قالت أنهم 85% من معتادي الأجرام وإيداعهم السجون ، غير أنها أرجأت الخطوة بعد عودة المجموعات المسلحة لنشاطها من جديد.

سودان تربيون