زواج سوداناس

إجراءات التقديم للجامعات تبدأ الأحد لـ 239,285 مقعداً



شارك الموضوع :

يبدأ الأحد التقديم للقبول لمؤسسات التعليم العالي لدرجات للبكالوريوس والدبلوم، ويستمر حتى نهاية الشهر الجاري، وذلك للطلاب السودانيين من حملة الشهادة الثانوية السودانية أو ما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية للعام 2016م ويتنافس الطلاب على 239,285 مقعداً.

وأكد نائب مدير عام القبول وتقويم وتوثيق الشهادات د. عاصم أحمد حسن أن الإدارة العامة للقبول وتوثيق الشهادات قد أكملت الإجراءات كافة على المستويين الفني الخاص بإعداد مستلزمات التقديم الإلكتروني، والإجراءات الخاصة بعمليات التقديم من دليل القبول، ودليل المنافسة للقبول للعام السابق للاهتداء به.

وأبان أن العدد المستهدف للقبول لهذا العام 239,285 مقعداً بزيادة 24000 مقعد عن العام السابق بنسبة زيادة 11%.

وقال حسن إنه لأول مرة وتشجيعاً للتعليم التقني ودوره في دفع عجلة التنمية بالبلاد، قررت لجنة قبول التعليم العالي أن يتم قبول 10% من الأعداد المخططة لمستوى الدبلوم في العلوم الهندسية والطبية ضمن فرص القبول العام، وتحدد الرسوم الدراسية وفق ما هو معمول به في تحديد الرسوم الدراسية في القبول العام.

وأفاد أن إجراءات القبول ستتم داخل وخارج السودان حسب نظامي التقديم والدفع الإلكتروني المتاحة للطلاب، ولمن يرغبون في المساعدة في عمليات التقديم هناك عدد من المراكز مجهزة بالجامعات والكليات الحكومية والأهلية في جميع أنحاء البلاد.

وأهاب بالطلاب وأسرهم إلى الاطلاع على إعلانات القبول والمستندات الخاصة بعمليات التقديم بالصفحة الرئيسية للإدارة WW.admission.gov.sd.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *