زواج سوداناس

٥ نصائح لتخطط وقتك



شارك الموضوع :

الانسان بضعة ايام ، كلما انقضى يوم انقضى بضع منه ، لذلك لا بد ان نعرف اننا زمن ولا بد لهذا الزمن ان يكون مخططاً وبعناية ، في الحقيقة إذا أردت أخذ الاهداف في حياتك على محمل الجد، فينبغي قضاء بضع أسابيع للدراسة والتخطيط لكيفية الانتقال بذكاء إلى سنة جديدة ناجحة مثلا او ربما شهر ناجح ، ولا تستغرب من ذلك فلا مانع ان تستغرق اسبوعا من الزمن للتخطيط لعام كامل .

و بينما لا تطيق انتظاراً لوصول السنة الجديدة لتبدأ بتحسين نفسك، يقدم لك الشهر الأول عذراً جيداً لبعض التغيرات الايجابية، إلى أن ينقضي هذا التاريخ ينبغي عليك التفكير ببعض الاشياء التي تحتاجها للتحضير وتحسين فرصك القادمة، والعمل على تحقيق أهدافك ، لذلك دعونا نستعرض بعض النصائح الذهبية في سبيل تحقيق ذلك :

البدء بزيادة الوعي حول كل تفاصيل حياتك اليومية :

ذلك حتى تحدد التغييرات أو التحسنيات المطلوبة ، لان أهم أسباب فشل البعض في المحافظة على قراراتهم هو عدم تفكيرهم الكافي بها، وعدم ارفاقها بخطة عمل حول ما يريدونه تماماً.

خذ بعض الوقت نهاية كل يوم او اسبوع:

يمكن ان نلخص ذلك بضرورة ان تحظى بخلوة يومية او شهرية ويمكن ان تكون سنوية ، و للخلوة شروط فلا بد ان تنقطع عن كل ما حولك وخاصة الهواتف الذكية والمواقع التوصلية ، اعطي نفسك 24 ساعة على هذا النحو كل عام.

حدد ما أنت بارع به:

فمعظم الناس يركزون على مشاكلهم، والجوانب السلبية التي عليهم إصلاحها ويرهبون القيام بحلول، وينسون التركيز على الجوانب الجيدة التي يملكونها.

اجعل تدوين يومياتك عادة:

وخذ بكل الاقتراحات السابقة وترجمها لكلمات، فكر بأنها بداية جيدة، لكنها فعلياً تساعدك على تنظيم أفكارك بشكل أفضل، وتنمي وعيك بأشياء لم تفكر بها ، و لا تقلق حول اعتبار نفسك كاتباً جيداً او لا، إن تدوين الأفكار هو بمثابة علاج لكل شخص، ولتقم بذلك يدوياً باستخدام قلم ومفكرة.

فرغ ذلك على مفكرة جدار كبيرة بانتظام وابدأ التخطيط لعامك الجديد:

ستمنحك اطلاعاً واسعاً لكل أيامك وأسابيعك، ويمكن استخدام تطبيق المفكرة على الهاتف، لكن لا شيء أروع من رؤية السنة بكاملها.

مجلة الرجل

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *