زواج سوداناس

المريخ يعود إلى الطريق الصحيح على حساب الرهيب



شارك الموضوع :

استعاد المريخ العاصمي «40 نقطة» سكة الإنتصارات عندما تفوق على مضيفه المريخ كوستي 4/2 في المباراة التي جرت عصر أمس الأحد بملعب مدينة كوستي لحساب الجولة 19 من دوري سوداني الممتاز.. وكسر الضيف حاجز التعثر في المباريات بعد هزيمته من غريمه الهلال العاصمي 1/2 وتعادله أمام الهلال كادوقلي بهدف لكل، فيما تأزم موقف أصحاب الأرض كثيراً «13 نقطة» في ترتيب متأخر. جاءت بداية المباراة هادية بين الفريقين مع أفضلية نسبية لمريخ كوستي الذي حصل على مخالفتين وركلة ركينة، إلا أن إفتتاح التسجيل كان من نصيب المريخ الذي وضعه الغاني فرانسيس كوفي في المقدمة في الدقيقة 12 من ركلة جزاء ارتكبت مع لاعب الوسط محمد الرشيد، وتسبب هذا الهدف في تحويل دفة المباراة لصالح المريخ الذي سيطر على منطقة الوسط بفضل التمركز الجيد للثنائي محمد الرشيد وابراهيم جعفر، وحرم محمد عبدالمنعم شلبي حارس الرهيب، محمد الرشيد من هدف محقق عندما ابعد تهديفته القوية بصعوبة إلى خارج منطقته.

بعد مرور 25 دقيقة من عمر اللقاء استعاد مريخ كوستي زمام المبادرة وبدأ يبحث عن هدف التعادل عبر تحركات رحمة الزاكي والحسن كانوتي وتصدى المعز محجوب حارس المريخ لتهديفة قوية من محمد اسماعيل في الدقيقة 27، وحاول المريخ مباغتة اصحاب الأرض بهجمة مرتدة إلا أن أيمن أمبدة كان بالمرصاد وأوقف إنطلاقة وليد بدرالدين.
هدأت المباراة في الدقيقة الخمس الأخيرة من الحصة الأولى، وكثرت المخالفات بين الفريقين مع توقف اللعب أكثرة من مرة، قبل أن يعود مريخ كوستي ويهدد المريخ بهجمة مرتدة انتهت في الركنية سيطر عليها المعز محجوب بصعوبة، ورد المريخ بهجة مرتدة حصل على اثرها مازن شمس الفلاح على المخالفة نفذها الغاني كوفي قابلها محمد الرشيد برأسية مرت جوار القائم الأمين في الدقيقة 44 من عمر اللقاء الذي توقف دقائق لعلاج محمد سالمية مدافع مريخ كوتسي، قبل أن يطلق الحكم عمار كريمة صافرة نهاية الشوط الأول معلناً تقدم المريخ بهدف كوفي.
إصابة سالمية بكسر
في الدقيقة 42 من عمر اللقاء تعرض محمد سالمية مدافع مريخ كوستي إلى حالة كسر بعد تدخل عنيف من أحد لاعبي المريخ نقل على إثرها بالإسعاف إلى مستشفى مدينة كوستي ودخل زميله وليد سعد بدلاً عنه.
تهديد مبكر
أرسل المهاجم رحمة الزاكي تهيداً نحو مرمى المعز محجوب مع الدقيقة الأولى من الحصة الثانية برأسية من داخل الصندوق ضلت طريقها إلى الشباك.. وقاد نزار أمبدة المحاولة الثانية على حدود الدقيقة الثالثة، ولكنه أخفق في العبور وتعثر على الكرة ليفقد فرصة التسجيل، في الأثناء اعتمد الضيوف على العمليات المعاكسة عن طريق رمضان عجب وكوفي وعنكبة.
عجب يعزز
وضع رمضان عجب المريخ العاصمي في المقدمة للمرة الثانية «د56» بكرة هوائية ابتعدت عن الحارس شلبي مترجماً تحركات كوفي على الجبهة الشمال،مستقلاً المساحة الفارغة بين متوسطي الدفاع وليد سعد ومحمد عيسى.
شلبي يقلص
قلص محمد عبدالمنعم شلبي، حارس الرهيب الفارق لفريقه «د68» عندما تصدى لركلة جزاء ارتكبها المدافع اليمين مازن شمس الفلاح باستخدامه يده داخل المنطقة المحرمة، وغالط شلبي زميله المعز محجوب ووضع الكرة بسهولة وخبرة في الشباك على الزاوية الأخرى.
أوكرا يعيد التفوق
أعاد الغاني أوغستين أوكرا المريخ العاصمي للتقدم للمرة الثالثة «د 73» بهدف في سقف المرمى مستقبلاً كرة تائهة خلف المدافعين.. وكان كوفي أيضاً كلمة السر في الهدف بعبوره وتهيأته لكرة عرضية انبرى لها مواطنه الخالي من الرقابة.
النعسان يصحو
أعلن خالد النعسان وضع بصمته في المباراة بعد دخوله من بنك البدلاء بالتوقيع على الهدف الرابع «د81» برأسية في الشباك الخالية.. ولعب أوكرا ورمضان دوراً مهماً في كشف دفاع أصحاب الأرض.
خضر يسجل
وقع خضر اسماعيل «د 85» على الهدف الثاني للرهيب بصورة خاطفة من ارسالية نزار أمبدة من راية الكورنر خلف المعز محجوب، واستمرت المحاولات من الفريقين دون جديد على مستوى النتيجة.

صحيفة آخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *